Quantcast
2023 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يستهل حملة الدفاع عن لقبه بثلاثية في شباك اتحاد الخميسات

سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم 2021-2022: الفتح الرياضي ينجو من كمين الاتحاد الإسلامي الوجدي بركلات الترجيح


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

غابت المفاجآت عن مباريات اليوم الخميس لحساب سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم 2021-2022، بعدما حسمت الفرق المرشحة بطاقة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، على غرار نهضة بركان حامل اللقب الذي تجاوز الاتحاد الزموري للخميسات، والفتح الرياضي الرياضي الذي نجا من كمين الاتحاد الإسلامي الوجدي بركلات الترجيح، إضافة إلى فوز شباب المحمدية على مولودية وجدة.

استهل فريق نهضة بركان حملة الدفاع عن لقبه بتجاوز الاتحاد الزموري للخميسات بثلاثية نظيفة، في المباراة التي احتضنتها أرضية الملعب البلدي لبركان.

وتناوب على تسجيل أهداف فارس البرتقال، كل من شادراك لوكومبي في الدقيقة 15، وإبراهيم البحراوي (د 30)، وياسين البحيري عند الدقيقة 83.

وبهذا الفوز، بلغ نهضة بركان ربع نهائي الكأس الفضية في انتظار إجراء جميع مواجهات هذا الدور للتعرف على خصمه.

ولحساب الدور ذاته، نجا فريق الفتح الرياضي من كمين مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف في كل جانب، في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بوجدة.

وانتظر الفريق المضيف حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف السبق عن طريق المدافع الكاميروني أورليان إيتامي نغومبي، قبل أن يتحصل الفريق العاصمي على ركلة جزاء حولها الكاميروني الآخر جونيور كاميني إلى هدف للتعادل في الدقيقة 2+90. ورغم الذهاب إلى الأشواط الإضافية ظلت النتيجة على حالها ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لكتيبة جمال السلامي.

أما مولودية وجدة فقد فشل في العودة ببطاقة ربع النهائي من ملعب البشير الذي واجه فيه فريق شباب المحمدية، بعد الخسارة منه بهدف دون رد. هدف حمل توقيع المهاجم صلاح الدين إيشاران في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

من جانبه، كان أولمبيك خريبكة قريبا من مغادرة منافسات الكأس الفضية، بعدما أحرجه فريق اتحاد أمل تيزنيت الممارس بقسم الهواة، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية. وشهد اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، معاناة حقيقية للفريق المحلي الذي وجد نفسه متأخرا بهدف مبكر من الضيوف. ورغم إدراك فارس الفوسفاط التعادل عن طريق المدافع بلال الصوفي (د 27)، اضطر إلى الانتظار حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من أجل تسجيل هدف التأهل.
 
*نتائج مباريات الخميس 9 فبراير 2023:
 
الجمعية السلاوية - شباب الفتح الرياضي البيضاوي: (0-2)
الفتح الرياضي - الاتحاد الاسلامي الوجدي: (1-1) (ض.ت 4-3)
الراسينغ البيضاوي - شباب هوارة: (0-1)
سريع واد زم - شباب بنجرير: (0-1)
مولودية وجدة - شباب المحمدية: (0-1)
الاتحاد الزموري للخميسات - نهضة بركان: (0-3)
أمل تزنيت - أولمبيك خريبكة: (1-2)
قصبة تادلة - نهضة الزمامرة: (0-3)
الدفاع الحسني الجديدي - الاتحاد البيضاوي: (1-0)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار