Quantcast
2023 يناير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة الزمامرة يحافظ على لقب بطل الشتاء رغم الخسارة من وداد تمارة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 15): سداسية أولمبيك الدشيرة في شباك جمعية سلا تؤكد معاناة الأخير


من مباراة يوسفية برشيد وسطاد المغربي / تصوير: إدريس واعزيز
من مباراة يوسفية برشيد وسطاد المغربي / تصوير: إدريس واعزيز
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار أمس الأحد على منافسات الشطر الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي شهدت سقوط جمعية سلا بسداسية أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة، وحفاظ نهضة الزمامرة على لقب بطل الشتاء الرمزي رغم الخسارة من وداد تمارة بهدف نظيف، إضافة إلى خطف نهضة الزمامرة للوصافة بعد تجاوز سطاد المغربي.

سقوط مدو ذاك الذي لحق بفريق جمعية سلا بميدانه، على يد أولمبيك الدشيرة بسداسية نظيفة، في المباراة التي احتضنتها أرضية ملعب أبوبكر عمار بسلا.

ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقعون أن يتلقى فارس الرقراق خسارة ثقيلة بهذه النتيجة، بعد الصحوة النسبية التي حققها الفريق تحت إشراف المدرب الشاب مراد فلاح، الأمر الذي سيضعه في موقف لا يحسد عليه.

غير أن الإطار الوطني، حاول التخفيف من وقع الهزيمة، حيث اعتبرها نتيجة عادية بحكم التراكمات والمشاكل التي يعاني منها النادي، مشيرا في تصريح إعلامي، إلى أن اللاعبين دخلوا في إضراب لمدة خمسة أيام، إضافة لاشتغالهم في ظروف صعبة.

ووجه فلاح اعتذاره لأنصار النادي، مؤكدا أنهم لا يستحقون هذا المستوى وأنه يتحمل مسؤولية الخسارة. كما دعا المسؤولين إلى التدخل العاجل لإنقاذ الفريق، موضحا أن الوضع صعب عليه كمدرب.

وعلى إثر هذه الخسارة، تراجع فريق جمعية سلا إلى المركز 15 بعد تجمد رصيده عند النقطة 14، بينما رفع الفريق السوسي عداده إلى 23 نقطة في المركز الخامس.

بدوره، فشل فريق نهضة الزمامرة في تجاوز مضيفه وداد تمارة، بعدما تغلب عليه الأخير بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب البلدي لتمارة.

وظل الإخفاق حليف زملاء هاشم مستور للمباراة السادسة تواليا، بالرغم من أن وداد تمارة يعتبر أحد أضعف المنافسين في القسم الثاني، وهو ما يؤكد معاناة نهضة الزمامرة الذي بات مطالبا بإيجاد الحلول قبل فوات الأوان.

وارتقى وداد تمارة عقب هذا الفوز إلى المركز 13 ب15 نقطة، في حين حافظ نهضة الزمامرة على صدارته رغم توقف عداده عند النقطة 27، ضامنا بذلك لقب بطل الشتاء الفخري.

بالمقابل، تمكن يوسفية برشيد من خطف وصافة البطولة بعد تحقيقه الانتصار على ضيفه فريق سطاد المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بالملعب البلدي لبرشيد.

واستغل الفريق الحريزي فرصة خوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ليلحق بالعريق أول خسارة بعد مرور ثمان جولات كاملة، مؤكدا نيته بالعودة سريعا إلى مصاف القسم الاحترافي الأول.

وبهذا الفوز، اقتنص يوسفية برشيد المركز الثاني بعد رفع رصيده إلى 25 نقطة، فيما تراجع سطاد المغربي إلى الرتبة الرابعة ب24 نقطة.
 
النتائج:
 
جمعية سلا - أولمبيك الدشيرة: (0-6)
شباب بن جرير - شباب أطلس خنيفرة: (1-0)
الوداد الفاسي - الاتفاق الرياضي المراكشي: (0-0)
وداد تمارة - نهضة خميس زمارمرة: (1-0)
رجاء بني ملال - شباب المسيرة: (1-3)
يوسفية برشيد - سطاد المغربي: (1-0)
سريع وادي زم - الراسينغ البيضاوي: (3-3)
الاتحاد الاسلامي الوجدي - اتحاد الزموري للخميسات: (1-0)

الترتيب:
 
1-نهضة الزمامرة: (27 ن)
2-يوسفية برشيد: (25 ن)
3-سريع وادي زم: (25 ن)
4-سطاد المغربي: (24 ن)
5-أولمبيك الدشيرة: (23 ن)
6-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (22 ن)
7-شباب بنجرير: (21 ن)
8-الاتفاق المراكشي: (20 ن)
9-شباب المسيرة: (19 ن)
10-شباب أطلس خنيفرة: (18 ن)
11-الراسينغ البيضاوي: (18 ن)
12-وداد فاس: (16 ن)
13-وداد تمارة: (15 ن)
14-رجاء بني ملال: (15 ن)
15-جمعية سلا: (14 ن)
16-الاتحاد الزموري للخميسات: (12 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار