Quantcast
2023 فبراير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

موقعة لا تقبل القسمة على اثنين بين الوداد المحروم من جماهيره و"الماط" المثقل بالغيابات

سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم 2021-2022: اتحاد طنجة بالقوة الضاربة أمام "الماص"


من مباراة سابقة بين الوداد والماط
من مباراة سابقة بين الوداد والماط
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الجمعة منافسات دور سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم 2021-2022، بإقامة صدامات قوية بين الفرق المتنافسة على غرار موقعة المغرب التطواني وضيفه الوداد الرياضي، ولقاء اتحاد طنجة مع المغرب الفاسي إضافة إلى مواجهة حسنية أكادير للشباب الرياضي السالمي.

لم تكن قرعة ثمن نهائي الكأس الفضية رحيمة عندما وضعت فريق الوداد الرياضي وجها لوجه مع نظيره المغرب التطواني، حيث ستكون بطاقة الدور الموالي من نصيب واحد منهما فقط، وبالتالي غياب الآخر عن باقي مشوار المسابقة. وما يزيد من اشتعال القمة هو رغبة الفريق الأحمر وصيف النسخة الماضية تعويض سقوطه المدوي أمام الهلال السعودي في ربع نهائي مونديال الأندية 2022 المقامة بالمغرب، وسعي ممثل الحمامة البيضاء إلى تجاوز إخفاقات البطولة الاحترافية التي يحتل فيها الرتبة 12 بـ17 نقطة وبفارق ضئيل عن منطقة الخطر.

وسيكون الفريق الأحمر الذي استأنف تداريبه يوم الثلاثاء الماضي استعدادا لموقعة الجمعة، مجبرا على خوض اللقاء بدون حضور جماهيري، في ظل العقوبة المفروضة عليه إثر الأحداث التي سبقت مباراته أمام الخصم نفسه، خلال الجولة 11 من الدوري المحلي. غير أن عودة نجمه زهير المترجي من الإصابة ستمنح المدرب مهدي النفطي خيارات هجومية متنوعة، خاصة مع تعافي المهاجم الآخر السنغالي جونيور سامبو، وجاهزية الوافد الجديد الكاميروني لامكيل زي.

وبخلاف الوداد المكتمل الصفوف، يعاني فريق المغرب التطواني من غيابات مؤثرة يتقدمهم المدافع محمد سعود ولاعبا الوسط هلال الفردوس وأيوب بوعادلي، الذين يعانون جميعا من إصابات مختلفة، ما يحتم على المدرب رضا حكم إيجاد بدلاء مميزين لتعويض الغيابات، قصد تحقيق الفوز وحسم بطاقة العبور إلى دور ربع النهائي، وبالتالي مصالحة الجماهير التطوانية المتعطشة إلى النتائج الإيجابية.

هذا، وكان "الماط" قد ضمن مقعده بدور الـ16، عقب تغلبه بصعوبة على وداد تمارة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

ولحساب الدور نفسه، سيكون اتحاد طنجة أمام اختبار صعب عندما يواجه المغرب الفاسي، الذي سيحاول الذهاب بعيدا في هذه المسابقة بعدما بات أمر تحقيق مقعد إفريقي في البطولة الوطنية صعب المنال، على اعتبار المستوى المتواضع الذي يقدمه، حيث عجز عن تحقيق الانتصار في آخر أربع مباريات خاضها، ما جعله يتراجع للمركز التاسع بـ22 نقطة.

وأكد المدرب الجديد لـ"الماص" عزيز بن عسكر، على ضرورة تركيز اللاعبين من أجل حسم التأهل، مضيفا في تصريح صحفي، أنهم يحترمون كل الخصوم وكل المباريات صعبة.

وعن خصمه في هذا الدور، قال بن عسكر: "لقد تابعت الفريق، ويمتلك لاعبين جيدين وعرف في الميركاتو تغييرات تقنية وبشرية".

بدوره، يعول الجريح اتحاد طنجة على مسابقة الكأس لإنقاذ موسمه ومصالحة جماهيره التي بدأت تشك في قدرة فارس البوغاز على النجاة من السقوط إلى القسم الثاني، وهو الذي يتذيل ترتيب الدوري بنقطتين بعد مرور 16 جولة، ما جعل إدارة النادي تكتسح الميركاتو الشتوي بـ12 انتدابا أبرزهم المخضرم محسن متولي والحارس الجزائري غايا مرباح.

وقد أهل المدرب هلال الطير جميع اللاعبين الجدد في التدريبات الأخيرة قصد إشراكهم في المباريات القادمة، وستكون موقعة "الماص" الاختبار الأول لهم.

كما ستكون مباراة الجمعة في كأس العرش فرصة مناسبة لظهور الصفقات الجديدة والوقوف على مدى جاهزيتهم واستعدادهم لإنقاذ الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري.

وفي مباراة متوازنة، سيرحل فريق حسنية أكادير إلى مدينة المحمدية من أجل مواجهة الشباب الرياضي السالمي، على أرضية ملعب البشير. وسيحاول فارس غزالة سوس الذي يعاني هو الآخر في البطولة باحتلاله المركز الثالث عشر بـ14 نقطة، خطف بطاقة التأهل لدور الربع، غير أن ممثل مدينة حد السوالم ليس بالخصم الهين، وهو الذي أحرج كبار الدوري هذا الموسم، ما ينذر بموقعة قوية يصعب التكهن بنتيجتها.

جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اضطرت إلى تأجيل مباراتي الرجاء الرياضي ضد يوسفية برشيد والجيش الملكي ضد الاتحاد الرياضي التواركي بسبب التزامات الأخضر والعساكر الإفريقية.
 
*البرنامج:

*الجمعة 10 فبراير 2023:
فتح الناضور - ستاد المغربي: 14:30
اتحاد طنجة - المغرب الفاسي: 17:00
حسنية أكادير - شباب السوالم: 17:00
شباب جنوب بوجدور - أولمبيك أسفي: 17:00
المغرب التطواني - الوداد الرياضي: 17:00
 
*مباريات مؤجلة:
الرجاء الرياضي - يوسفية برشيد
الجيش الملكي - الاتحاد الرياضي التواركي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار