Quantcast
2023 غشت 22 - تم تعديله في [التاريخ]

لقاءٌ دبلوماسي يجمَــعُ القنصل العام المغربي بميلانُـو بوفد ديبلوماسي إيفواري رفيع المستوى


* العلم الإلكترونية: ميلانو عبد اللطيف الباز
استقبل القنصل العام للمملكة المغربية يوم الثلاثاء وفدا رفيعا من وزارة الخارجية بدولة ساحل العاج يتكون من السيدة السفيرة الكاتبة العامة المساعدة بالوزارة، وكذا السفير القنصل العام المعين بميلانو ومدير الشؤون الإدارية والمالية اضافة الى المفتش العام لوزارة الخارجية بساحل العاج.

وتاتي هذه المقابلة عقب قرار سلطات دولة ساحل العاج بفتح قنصلية عامة لها بميلانو من اجل خدمة افراد الجالية الايفوارية بايطاليا، وكذا دعم التعاون اقتصادي والثقافي والانساني بين ساحل العاج ومختلف الجهات الايطالية. 

وتاتي  هذه المقابلة في إطار الاستفادة من التجربة والخبرة المغربية فيما يخص العمل القنصلي بميلانُـو، وكذا الحصول على مساعدة ودعم القنصلية العامة للملكة المغربية لنظيرتها الافوارية من اجل فتح قنصليتها العامة بالنظر للعلاقات الاخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين. 

وفي هذا الصدد قدم السيد القنصل العام للوفد الايفواري عرضا وافيا حول ظروف العمل القنصلي بهذه الجهة وكذلك الابعاد الهامة التي يكتسيها فتح هذا المركز القنصلي اعتبارا  لمحورية مدينة ميلانو كعاصمة اقتصادية ومالية وحضارية بايطاليا ولكون هذه الخطوة ستمكن من توطيد التواجد الافريقي وكذا تعزيز التنسيق بين المركزين القنصليين، مؤكدا استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم حتى يتم فتح القنصلية الايفوارية في احسن الظروف.

وقد شكل هذا القاء مناسبة اكد من خلاله الجانبان عن اشادتهما بعمق والعلاقات الأخوية التي تجمع بين قائدي البلدين والتي تتجسد من خلال برامج التعاون الوثيق بين المملكة المغربية ودولة ساحل العاج في شتى المجالات.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار