Quantcast
2023 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

كأس العرش: نهضة بركان يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام اتحاد الخميسات

سدس عشر نهائي كأس العرش لموسم 2021-2022: مباراة ملغومة للفتح بميدان الاتحاد الإسلامي الوجدي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تعود الأندية الوطنية إلى أجواء المنافسة الكروية، من خلال مواجهات دور سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم 2021-2022، التي ستجرى اليوم الخميس وغدا الجمعة بمباريات قوية ستسعى فيها الفرق المتنافسة إلى تحقيق الفوز والظفر ببطاقة ربع نهائي المسابقة.

وتبقى من بين أقوى مباريات هذا الدور تلك التي يحل فيها الفتح الرياضي ضيفا ثقيلا على الاتحاد الإسلامي الوجدي على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، حيث سيكون الفريق العاصمي مطالبا بالحذر من خصم عنيد لم يخسر أيا من مبارياته الثمانية التي خاضها بميدانه هذا الموسم، بعدما فاز في ست وتعادل في اثنتين.

ومن المنتظر أن يزج المدرب جمال سلامي بالركائز الأساسية للفريق وعلى رأسها الهداف حمزة هنوري، صاحب 8 أهداف في الموسم الحالي بالبطولة الاحترافية، من أجل حسم بطاقة العبور إلى دور ربع النهائي وتفادي أي مفاجآت من الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي سيسعى بدوره إلى تكرار إنجاز موسم 1986-1987 عندما بلغ المربع الذهبي وخرج على يد نهضة بركان.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإسلامي الوجدي نجح في التأهل إلى دور 16 إثر تفوقه على فريق شباب أطلس خنيفرة بركلات الترجيح (6-5)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف في كل جانب.

وفي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها، سيكون مولودية وجدة على موعد مع مباراة قوية يواجه خلالها شباب المحمدية على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية.

وتعتبر المواجهة فرصة سانحة لفارس الشرق من أجل تعويض إخفاق الدوري المحلي، الذي يحتل فيه المركز 14 بـ13 نقطة بعد سلسلة النتائج السلبية التي عانى منها النادي منذ انطلاق المسابقة، قبل أن يقرر التعاقد مع المدرب الشاب عمر نجحي الذي تحسن الفريق نسبيا تحت إشرافه، لكن التسيير السيء لإدارة النادي قد يعجل بسقوط الفريق إلى القسم الثاني، وهو ما يظهر جليا من خلال إقدام اللاعبين على مقاطعة التدريبات، قبل أن يعودوا إليها يوم الإثنين الأخير جراء تلقيهم جزءا من مستحقاتهم.

بدوره، سيحاول شباب المحمدية استغلال إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره، من أجل خطف بطاقة ربع النهائي، وتفادي سيناريو النسخة الماضية عندما غادر منافسات الكأس الفضية من هذا الدور بعد الخسارة 2-3 من الوداد الرياضي.

كما أن ترنح ممثل مدينة الزهور في البطولة وإدراكه صعوبة احتلال مراكز مؤهلة للمسابقات الإفريقية، سيجعله يوجه تركيزه إلى بلوغ أدوار متقدمة بكأس العرش ولما لا الصعود إلى منصة التتويج، وهو ما يعد بمباراة قوية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

بالمقابل، يبدو نهضة بركان حامل اللقب أوفر حظ من سابقيه، عندما يستضيف بميدانه الاتحاد الزموري للخميسات المتأهل على حساب وداد تمارة بهدف دون رد. عوامل عدة ستقف إلى جانب فارس البرتقال أمام ممثل مدينة الخميسات صاحب الإمكانيات المحدودة والمستوى المتواضع بالقسم الاحترافي الثاني، من أجل العبور إلى الدور الموالي وبدء حملة الدفاع عن لقبه الذي خطفه من الوداد الرياضي بركلات الترجيح. لكن عامل المفاجأة يبقى حاضرا في مثل هكذا مباريات، إذ لا زال إقصاء فريق جمعية المنصورية المغمور لكل من المغرب التطواني في دور الـ32 واتحاد طنجة في دور الـ16 من النسخة الماضية حاضرا في الأذهان.

تجدر الإشارة، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تأجيل مباراتي الرجاء الرياضي ضد يوسفية برشيد والجيش الملكي ضد الاتحاد الرياضي التواركي بسبب التزامات الأخضر والجيش الإفريقية.
 
*البرنامج الكامل لمباريات دور سدس عشر نهائي كأس العرش:
 
*الخميس 9 فبراير 2023:
الجمعية السلاوية - شباب الفتح الرياضي البيضاوي: 14:00
الفتح الرياضي - الاتحاد الاسلامي الوجدي: 14:00
الراسينغ البيضاوي - شباب هوارة: 14:00
سريع واد زم - شباب بنجرير: 14:00
مولودية وجدة - شباب المحمدية: 17:00
الاتحاد الزموري للخميسات - نهضة بركان: 17:00
أمل تزنيت - أولمبيك خريبكة: 17:00
قصبة تادلة - نهضة الزمامرة: 17:00
الدفاع الحسني الجديدي - الاتحاد البيضاوي: 17:00
 
*الجمعة 10 فبراير 2023:
فتح الناضور - سطاد المغربي: 14:30
اتحاد طنجة - المغرب الفاسي: 17:00
حسنية أكادير - شباب السوالم: 17:00
شباب جنوب بوجدور - أولمبيك أسفي: 17:00
المغرب التطواني - الوداد الرياضي: 17:00
 
*مباريات مؤجلة:
الرجاء الرياضي - يوسفية برشيد
الجيش الملكي - الاتحاد الرياضي التواركي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار