Quantcast
2022 ديسمبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة نارية بين الرجاء والماص من أجل فض شراكة المركز الرابع..

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة التاسعة): اتحاد طنجة المثقل بالمشاكل في ضيافة نهضة بركان الساعي لمصالحة جماهيره


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

تستأنف بداية من اليوم الثلاثاء، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، بإجراء مباريات الجولة التاسعة، وذلك بعد توقف دام أزيد من شهر، لفسح المجال أمام المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 والذي حقق فيه نتائج تاريخية باحتلاله المركز الرابع متقدما على أكبر المنتخبات العالمية.

وتفتتح الجولة التاسعة اليوم الثلاثاء، بمباراتين قويتين، تجمع الأولى بين الرجاء البيضاوي وضيفه المغرب الفاسي والثانية بين نهضة بركان ومنافسه اتحاد طنجة.

يستضيف المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء مباراة هامة ومثيرة بين الرجاء وضيفه الماص.

ويتقاسم الفريقان المركز الخامس في جدول ترتيب البطولة حتى الآن برصيد 12 نقطة لكل واحد منهما، مع تفوق الفريق البيضاوي بفارق الأهداف فقط، وذلك عقب مرور ثماني مباريات على انطلاق البطولة.

ويسعى الفريق الأخضر، إلى فض الشراكة بينه وبين "الماص"، ولن يتأتى ذلك إلا بتحقيق نتيجة الفوز، الذي هو المطلب الأول لجماهيره،

وكان الرجاء سجل صحوة كبيرة في الجولات الأخيرة، بقيادة المدرب التونسي منذر الكبير، الذي نجح في إيجاد توليفة منسجمة، حقق بها نتائج جيدة سواء في البطولة الاحترافية أو في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويعول النسور على ترسانة من اللاعبين المجربين سواء من أبناء النادي أو الأجانب الملتحقين هذا الموسم بكتيبة الرئيس عزيز البدراوي.

في المقابل، يطمح فريق المغرب الفاسي، إلى مفاجأة الرجاء في عقر داره، وهو بإمكانه ذلك، بالنظر إلى النتائج التي حققها الفريق هذا الموسم سواء داخل ميدانه أو خارجه.

وسيحاول الماص بقيادة مدربه عبد الرحيم شكيليط، التغلب على مشكل الغيابات التي يعاني منها، في ظل مغادرة مجموعة من اللاعبين الأساسيين للفريق.

وكان الفريق الأصفر قد أعلن في بلاغ له أنه فسخ عقدي اللاعبين زهير العروبي وزكرياء بلمعاشي بالتراضي.

كما غادر فريق العاصمة العلمية مجموعة من اللاعبين إضافة إلى العروبي وبلمعاشي، ويتعلق الأمر بكل من محمد الفقيه وعلاء الدين بوشنة والجزائري أسامة درفلو وياسين الذهبي.

وفي مباراة أخرى لا تخلو من أهمية، يستضيف فريق نهضة بركان الليلة فريق اتحاد طنجة.

ويعاني الفريقان معا هذا الموسم في أسفل الترتيب، إذ يحتل الفريق البركاني المركز 13 برصيد 7 نقاط، فيما يقبع الفريق الطنجاوي في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وإذا كان فريق نهضة بركان، الذي انفصل عن مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة وعوضه بابن النادي أمين كرمة، يعيش بعض الاستقرار رغم المرتبة المتأخرة التي يحتلها، فإن اتحاد طنجة يعيش على وقع أزمة حقيقية، حيث يمر من مرحلة فراغ بعد استقالة المكتب المديري بقيادة رئيسه محمد أحكان، خلال الجمع العام العادي الأخير،

الشيء الذي انعكس على اللاعبين وأحبطهم، خصوصا وأنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ فترة، ولم يجدوا من يحتوي مشاكلهم في ظل غياب رئيس يتخذ القرار المناسب.

وحسب بعض المصادر فإن والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة محمد مهيدية تدخل من أجل إنقاذ ما يُمكن إنقاذه، ووعد اللاعبين بصرف راتب شهر واحد، وضخ مبلغ مالي مهم في خزينة النادي لتدبير المرحلة المقبلة، في انتظار انتخاب رئيس جديد.

ومن شأن هذه المشاكل أن تؤثر على مردود الفريق في مباراته الليلة أمام نهضة بركان، هذا الأخير سيحاول استغلال الوضعية من أجل انتزاع ثلاث نقاط الفوز ومصالحة جماهيره الغاضبة منذ الخروج "الصاغر" من مسابقة كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

ويتصدر الجيش الملكي ترتيب البطولة الاحترافية مناصفة مع الوداد برصيد 18 نقطة، فيما يوجد الاتحاد التوركي صاحب البداية الجيدة في مركز المطاردة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة يتيمة عن الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث. 
 
* البرنامج الكامل للدورة التاسعة:

* الثلاثاء 27 دجنبر :
الرجاء الرياضي - المغرب الفاسي (السادسة والربع مساء).
نهضة بركان - اتحاد طنجة (الثامنة والنصف مساء).

*الأربعاء 28 دجنبر:
المغرب التطواني - حسنية أكادير (الرابعة عصرا).
اتحاد تواركة - الشباب الرياضي السالمي (السادسة والربع مساء).
مولودية وجدة - أولمبيك خريبكة (الثامنة والنصف مساء).

* الخميس 29 دجنبر:
الجيش الملكي - الوداد الرياضي (الرابعة عصرا).
شباب المحمدية - أولمبيك آسفي (الثامنة والنصف مساء).
الدفاع الحسني الجديدي - الفتح الرياضي (الثامنة والنصف مساء).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار