Quantcast
2023 فبراير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

رغم غياب الجمهور.. الرجاء يبحث عن انطلاقة حقيقية أمام فايبرز الأوغندي

الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: عودة الناهيري والحافيظي وغياب الوردي ومنالي وحكم مالي لإدارة المواجهة


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يستضيف فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، ضيفه فايبرز الأوغندي، اليوم (الجمعة) بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا.

وسيحرم الفريق الأخضر خلال هذه المواجهة المرتقبة من جماهيره العريضة، والتي تشكل حافزا معنويا كبيرا للاعبين في مثل هذه المباريات القارية، وذلك بسبب عقوبة "الويكلو" الصادرة عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمباراتين عقب ما شهدته مواجهة الرجاء أمام الأهلي المصري شهر ماي الماضي.

ويتطلع النسور الخضر إلى استغلال عامل الاستقبال للتغلب على الفريق الأوغندي من أجل التوقيع على انطلاقة جيدة في دور المجموعات، تضعهم على السكة الصحيحة في المغامرة الإفريقية.

كما تنتظر المدرب التونسي مهمة صعبة، إذ أنه مطالب بإيجاد تركيبة متوازنة قادرة على صنع نتائج جيدة في هذه المنافسة الإفريقية تنسي الجماهير الرجاوية الإخفاقات الأخيرة للفريق على مستوى البطولة، خاصة التعادل بدون أهداف مع الدفاع الحسني الجديدي، وعودته بهزيمة قاسية أمام أولمبيك آسفي بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وستعرف تشكيلة الفريق الأخضر التي سيعتمد عليها المدرب منذر الكبير أمام الخصم الأوغندي عودة كل من محمد الناهيري وعبد الصمد بدوي اللذين أصبحا في كامل جاهزيتهما لخوض المواجهة الإفريقية، بعد تماثلهما للشفاء.

وأجرى اللاعب الناهيري تداريبه بشكل طبيعي رفقة المجموعة مؤكدا بذلك جاهزيته لمباراة اليوم، مشيرا، إلى أن عبد الإله الحافيظي، العائد إلى القلعة الخضراء قادما من الحزم السعودي على سبيل الإعارة أكد بدروه على جاهزيته، حيث خاض الحصص التدريبية بشكل منتظم على غرار زملائه، وسيكون رهن إشارة المدرب التونسي، في هذه المباراة، مع تسجيل غياب لاعب خط الوسط زكرياء الوردي، الذي شارك في المنافسة ذاتها هذا الموسم مع نادي الزمالك المصري الذي انفصل بالتراضي عنه خلال "الميركاتو" الأخير، إضافة إلى غياب المدافع الجديد محمد علي منالي.

 وكان فريق الرجاء الرياضي قد استغل فترة توقف البطولة الاحترافية لتكثيف تحضيراته، حيث دخل في معسكر إعدادي مغلق بأكاديمية النادي ببوسكورة، تأهبا لمواجهة فريق فايبرز الأوغندي، خاض خلاله مباراة ودية ضد اتحاد طنجة انتصر فيها بهدفين لواحد، كانت فرصة مواتية لمدرب الفريق منذر الكبير، وقف من خلالها على إمكانيات وجاهزية جميع اللاعبين.

بينما سيحاول فريق فايبرز الأوغندي دخول مباراة اليوم بعزيمة كبيرة في النفس من أجل انتزاع نتيجة إيجابية تساعده على تقوية حظوظه في المرور إلى الدور المقبل، علما أن بعثة الخصم الأوغندي حلت مساء أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء ضمنها 18 لاعبا، واكتفى فايبرز بإجراء حصة تدريبية واحدة أمس بمركب محمد الخامس وفي نفس توقيت المواجهة لاستئناس اللاعبين بأرضيته.

وشهدت بعثة الفريق الأوغندي، التي حلت بالدار البيضاء، غياب لاعبين بداعي الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من مارفن جوزيف يونغمان ونجيب ييغا، بداعي الإصابة على مستوى أوتار الركبة والكاحل.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمة قيادة مباراة فريق الرجاء الرياضي وفايبرز الأوغندي، لحساب دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للحكم المالي بوبو تراوري.

يشار أن قرعة "الكاف" وضعت النسور الخضر في المجموعة الثالثة بعصبة الأبطال الإفريقية، رفقة كل من فايبرز الأوغندي، حوريا كوناكري الغيني، وسيمبا التنزاني.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار