Quantcast
2022 ديسمبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

رضا حكم يستهل مشواره مع "الماط" باختبار صعب أمام الحسنية

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة التاسعة): اتحاد تواركة يستقبل شباب السوالم لمواصلة الزحف نحو المقدمة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بإجراء ثلاث مباريات مهمة، الأولى يستضيف خلالها المغرب التطواني نظيره حسنية أكادير والثانية يلاقي فيها اتحاد تواركة شباب السوالم، بينما يصطدم مولودية وجدة بأولمبيك خريبكة في الثالثة.

يستقبل فريق المغرب التطواني صاحب المركز 12 بـ8 نقاط، نظيره حسنية أكادير تاسع الترتيب بـ11 نقطة، على أرضية ملعب سانية الرمل، وكله أمل في تجاوز العثرات السابقة، آخرها الخسارة المؤلمة من الجيش الملكي 0-2 في الجولة الماضية.

ويعول ممثل الحمامة البيضاء على حنكة المدرب رضا حكم، الذي عاد لقيادة الفريق خلفا للمستقيل عبداللطيف جريندو.

وخاض الفريق فترة تحضيرية وعددا من المباريات الودية تحت إشراف المدرب الجديد استعدادا لباقي الموسم، والذي عبر عن تفاؤله في قادم المنافسات، مؤكدا اعتياده الاشتغال تحت الضغط وتحمل الرهانات والتحديات الصعبة.

بالمقابل، سيدخل فريق غزالة سوس اللقاء بهدف تحقيق الفوز والعودة بنقاط المواجهة، من أجل مواصلة الاقتراب من فرق المقدمة، بعدما استغل هو الآخر فترة التوقف بسبب المونديال للاستعداد جيدا لمنافسات البطولة، حيث أجرى عددا من المباريات الودية، آخرها مواجهة أولمبيك الدشيرة التي انتهت لصالح الأخير 4-2.

مباراة أخرى لا تخلو من أهمية، سيكون طرفاها فريق اتحاد تواركة صاحب المركز الثالث بـ14 نقطة، والشباب الرياضي السالمي المتواجد في الرتبة 8 برصيد 12 نقطة، وستجرى أطوارها على أرضية ملعب البريد بالرباط.  

يدخل الناديان المواجهة بطموحات متباينة، حيث يسعى الفريق العاصمي الذي يعتبر ظاهرة الموسم بامتياز، إلى تحقيق الانتصار ومواصلة الضغط على المتصدرين الجيش الملكي والوداد الرياضي، بينما يخوض ممثل مدينة حد السوالم اللقاء من أجل تصحيح الأوضاع والهروب أكثر عن كوكبة المؤخرة، حيث تلقى خسارة قاسية في الجولة المنصرمة على يد الرجاء الرياضي قوامها أربعة أهداف لهدف.

وقد تكون مدة توقف الدوري فرصة مناسبة للمدرب زكرياء عبوب للوقوف على مكامن الخلل في الفريق وإعداده جيدا لإيجاد توليفة تساعد المتألق مصطفى سهد على تسجيل المزيد من الأهداف، وبالتالي إنهاء الشطر الأول من الموسم في مركز مريح.

بالمقابل، يبدو أشبال المدرب طارق السكتيوي أكثر تأهبا للظفر بالنقاط الثلاث، نظرا لعدد المباريات الاستعدادية التي خاضها اتحاد تواركة، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور.

أما في قمة أسفل الترتيب، سيواجه الجريح مولودية وجدة صاحب المركز 14 بخمس نقاط، الجريح الآخر أولمبيك خريبكة المتمركز في الصف ما قبل الأخير بثلاث نقاط، بالملعب الشرفي بوجدة. وتعتبر المباراة فرصة مواتية لفارس الشرق من أجل الفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة، ستمنح اللاعبين دفعة معنوية من أجل العودة إلى المسار الصحيح، في ظل سلسلة النتائج السلبية التي يتخبط فيها الفريق منذ انطلاق المسابقة.

في حين، لا خيار أمام فارس الفوسفاط سوى العودة بالانتصار من ميدان المولودية، والبصم على فوزه الأول في الدوري، وبالتالي الهروب من جحيم ذيل الترتيب.

البرنامج:
 
*الأربعاء 28 دجنبر:

المغرب التطواني - حسنية أكادير (الرابعة عصرا).
اتحاد تواركة - الشباب الرياضي السالمي (السادسة والربع مساء).
مولودية وجدة - أولمبيك خريبكة (الثامنة والنصف مساء).
 
* الخميس 29 دجنبر:

الجيش الملكي - الوداد الرياضي (الرابعة عصرا).
شباب المحمدية - أولمبيك آسفي (الثامنة والنصف مساء).
الدفاع الحسني الجديدي - الفتح الرياضي (الثامنة والنصف مساء).
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار