Quantcast
2022 ديسمبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط في حالة استنفار بسبب "كلاسيكو" الجيش الملكي والوداد البيضاوي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة التاسعة): فض شراكة الصدارة هاجس الفريقين والغيابات تؤرق بال الطاقم الجديد للفريق الأحمر



العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تتوجه الأنظار عصر يومه الخميس إلى ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي سيحتضن "كلاسيكو" ناريا يجمع فريق الجيش الملكي بضيفه الوداد البيضاوي برسم الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وتعيش العاصمة الرباط، حالة استنفار قصوى بسبب هذا "الكلاسيكو"، على جميع الجوانب الجماهيرية والتنظيمية والأمنية، تجندت لها كل المصالح من أجل إنجاح المباراة التي تعد بالإثارة والتشويق نظرا لصراع الفريقين على مستوى مقدمة الترتيب التي يتقاسمانها برصيد 18 نقطة مع امتياز للفريق العسكري بفارق الأهداف.

ويبحث فريق الجيش الملكي عن كسر عقدة الأرقام التي لازمته في مبارياته أمام الوداد خلال آخر 10 سنوات.

حيث يعود آخر انتصار للفريق العسكري في البطولة على أرضه أمام الوداد إلى الجولة الأولى من موسم 2012 -2013 بنتيجة 2-0، حملت توقيع صلاح الدين عقال.

وعاد الجيش للانتصار على الوداد في إياب الموسم نفسه بالجولة 30، بهدف سجله عزيز جنيد.

ولم يفز الجيش الملكي لاحقا على الوداد في 18 مباراة متتالية في البطولة، حيث تفوق النادي البيضاوي في 12 مباراة، وتعادلا 6 مرات.

وكانت مباراة ذهاب الموسم الماضي بالرباط، قد انتهت لفائدة الوداد بهدف الليبي مؤيد اللافي.

ويدخل فريق الجيش الملكي الذي يمر بفترة انتعاشة كبيرة على مستوى النتائج، المباراة، مكتمل الصفوف وفي أتم الجاهزية لمواجهة الوداد.

وكان فيرناندو داكروز، مدرب الجيش، قد رفع من درجة الاستعداد لهذه المباراة المهمة، حيث أجرى 5 مباريات ودية استعدادا لهذه المواجهة التي تأتي بعد غياب طويل عن المباريات بسبب انشغال المنتخب المغربي بخوض نهائيات كأس العالم الأخيرة.

واستعاد الفريق، اللاعبين الذين كان يشتكون من الإصابة ويتعلق الأمر بأنور ترخات وأحمد حمودان بالإضافة لحاتم الصوابي الذي اشتكى سابقا من إصابة خفيفة.

في المقابل، سيدافع فريق الوداد عن حصيلته الإيجابية في مواجهاته أمام الجيش في العشر سنوات الأخيرة بمدينة الرباط، وتحذوه الرغبة في تحقيق نتيجة الفوز والانفراد بالصدارة.

ومن المرتقب أن يقود الفريق الأحمر، كل من عبد الإله صابر وحسن بنعبيشة.

وتم إسناد المهمة لصابر وبنعبيشة في ظل فشل إدارة النادي الأحمر في حسم تفاوضها مع العديد من المدربين الأجانب من أجل تعويض الحسين عموتة الذي تم الاستغناء عنه مؤخرا.

واستعاد الوداد، ثلاثيه المونديالي، رضا التكناوتي ويحيى جبران ويحيى عطية الله، فيما سيغيب عن الفريق مدافعه الدولي الجزائري الحسين بن عيادة، والمهاجم حميدو أحداد بداعي الإصابة، كما سيغيب عن الكلاسيكو أيضا الحارس يانيس حنين لاختيارات تقنية، والليبي مؤيد اللافي لعدم استعادته الجاهزية البدنية، بعد الاصابة التي كان تعرض لها أمام الجيش الملكي الموسم الماضي، وفرضت خوضه لعملية جراحية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار