Quantcast
2023 غشت 24 - تم تعديله في [التاريخ]

أخنوش يوجه وزراء حكومته إلى إعطاء الأولوية خلال سنة 2024 لـ"المشاريع الملكية"


العلم الإلكترونية - الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في كلمته خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي اليوم الخميس، إن حكومته ستواصل خلال سنة 2024 العمل على توطيد تدابير مواجهة التأثيرات الظرفية، وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، ومواصلة تنزيل الإصلاحات الهيكلية، مع تعزيز استدامة المالية العمومية.

وجدد أخنوش، دعوة أعضاء حكومته، لإعطاء الأولوية لبرمجة المشاريع موضوع التعليمات الملكية، أو التي تندرج في إطار اتفاقيات موقعة أمام الملك محمد السادس.

وارتباطا بتنزيل الإصلاحات الكبرى، أكد المتحدث، أن الحكومة دأبت على تنزيل سياسات عمومية طموحة ‏على مستوى القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية، في مقدمتها التعليم ‏والصحة والتشغيل، وذلك‏ تفعيلا للتعليمات ‏الملكية.

وشدد على أن حكومته، خلال هذا الدخول السياسي، على موعد مع ملفات وأوراش كبرى، ذكر منها تعزيز السيادة المائية والغذائية، وجذب الاستثمارات لخلق فرص التشغيل، وتفعيل "عرض المغرب" في مجال الهيدروجين الأخضر، وتبني مقاربة جديدة من أجل الدعم المباشر لفائدة الأسر الراغبة في اقتناء مسكنها الرئيسي، ومواصلة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية.

وكان أخنوش، افتتح أشغال المجلس الحكومي، بتهنئة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك ‏والشعب وذكرى عيد الشباب، واستحضار التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش ‏المجيد الأخير، معتبرا إياها بوصلة للعمل الحكومي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار