Quantcast
2022 أكتوبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

هل ينجح اتحاد طنجة في تحقيق "الدكليك" أمام الوداد بعد الانفصال عن الزاكي؟

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (مؤجلا الدورة الخامسة): الرجاء يبحث عن فوزه الأول في البطولة على حساب حسنية أكادير


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تجرى اليوم الأربعاء مباراتان مؤجلتان عن الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، الأولى ستجمع بين اتحاد طنجة القابع في أسفل الترتيب بصفر نقطة وضيفه الوداد الرياضي صاحب الرتبة الثانية برصيد 10 نقاط، والثانية طرفاها الرجاء الرياضي المحتل للمركز 13 ب 3 نقاط وحسنية أكادير المتواجد في الصف السابع ب 8 نقاط.

ويمكن اعتبار مباراة اليوم لاتحاد طنجة ضد الوداد بالصعبة، نظرا لقوة الفريق البيضاوي وتمرس عناصره، بدليل احتلاله الرتبة الثانية في الترتيب العام للبطولة ب 10 نقاط على بعد خطوتين من المتصدر الفتح الرياضي، وكذا معنويات لاعبيه إثر تأهل الفريق الأحمر لدور المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية على حساب ريفرز النيجيري.

والأكيد أن أشبال المدرب الحسين عموتة سيدخلون المواجهة بهدف تحقيق الانتصار للانفراد بالزعامة، مستغلين الضغط الكبير الذي سيكون على العناصر الطنجاوية نتيجة النتائج السلبية التي حصدوها منذ بداية الدوري المحلي رمت بهم في قعر الترتيب بصفر نقطة.

وسيكون هاجس اتحاد طنجة، الذي انفصل على مدربه بادو الزاكي، بسبب سوء النتائج، التغلب على الوداد لطرد لعنة الاخفاقات التي لازمته منذ البداية، والتوقيع على انطلاقة حقيقية، لأن أي تعثر جديد لفارس البوغاز سيدخله في مرحلة فراغ قد تطول وتزيد من تأجيج غضب الجماهير الطنجاوية.

وسيفتقد اتحاد طنجة خلال مباراة اليوم أمام الوداد لخدمات لاعبه عبد اللطيف نصير لإصابة على مستوى الفخذ، خلال إحدى الحصص التدريبية للفريق.

وأجرى نصير فحصا بالرنين المغناطيسي، أبان عن إصابته بتمزق عضلي من المستوى الرابع، ما ألزمه الخضوع لبروتوكول علاجي.

وسيغيب نصير عن مباريات فارس البوغاز، لفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

كما سيحرم اتحاد طنجة من صانع ألعابه إسماعيل العلمي، لتعرضه للطرد في المباراة الأخيرة التي انهزم فيها ضد الفتح بهدف دون رد، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

المباراة تبدو كفتها راجحة لفائدة الوداد الرياضي، لكن عامل الاستقبال يمكن أن يخدم مصالح الفريق المحلي للبصم على أول فوز له في الدوري المحلي.

بالمقابل لا خيار أمام فريق الرجاء الرياضي سوى استغلال علمي الأرض والجمهور للإطاحة بخصمه حسنية أكادير وتذوق طعم الانتصار على مستوى البطولة، وبالتالي تصحيح الأوضاع.

وسيخوض النسور لقاء اليوم وهم مسلحين بالتأهل إلى دور المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية على حساب جمعية نيجيلك من النيجر، مما يعني أن معنويات جميع العناصر ستكون مرتفعة كما تتملكها رغبة كبيرة في فوزهم الأول في البطولة.

ويعرف منذ الكبير، مدرب الرجاء مدى صعبة المباراة، مما يتطلب منه إعداد خطة ناجعة تقود الفريق إلى حصد النقاط الثلاث، لأن أي خسارة غير منتظرة قد تدخل الفريق لإي خانة شك يصعب الخروج منها.

وتعرف تشكيلة الرجاء غياب اللاعب جمال حركاسعن مباراة الحسنية،حيث أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها الإثنين، إصابته بكدمة على مستوى الفخذ، الأمر الذي يستلزم خضوعه لعلاج مكثف.

من جانبه، تحدو فريق غزالة سوس رغبة أكيدة في إحراج الفريق الأخضر داخل القواعد والعودة بفوز يعوض به هزيمته الأخيرة ضد اتحاد تواركة، والارتقاء في سلم الترتيب.

وكان الفريق الأكادير قد توجه أول أمس الاثنين إلى الدار البيضاء، من أجل استكمال تحضيراته لمواجهة الرجاء اليوم الأربعاء على أرضية مركب محمد الخامس.

يذكر أن فريق حسنية أكادير يحتل المركز السابع برصيد 8 نقاط حصدها من فوزين وتعادلين مقابل خسارة واحدة، في حين يتواجد الرجاء في الرتبة 13 بما مجموعه 3 نقاط من ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.
 
البرنامج:

الأربعاء 19 أكتوبر 2022

اتحاد طنجة – الوداد الرياضي(الملعب الكبير بطنجة:س: 18,15)
الرجاء الرياضي – حسنية أكادير (مركب محمد الخامس بالدار البيضاء:س: 20,30)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار