Quantcast
2024 يونيو 22 - تم تعديله في [التاريخ]

شواطئ المضيق الفنيدق تتصدر المشهد بحصولها على اللواء الأزرق


شواطئ المضيق الفنيدق تتصدر المشهد بحصولها على اللواء الأزرق
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 
 
حققت عمالة المضيق الفنيدق إنجازاً بارزاً بحصول أربعة من شواطئها على شارة اللواء الأزرق، التي تمنحها سنوياً مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية. هذه الشارة تعكس الامتثال للمعايير الدولية في جودة المياه والنظافة والتجهيزات الجماعية، ما يساهم في تعزيز صورة الشواطئ وجاذبيتها للمصطافين.
 
وقد تم منح اللواء الأزرق لـ27 شاطئاً في المغرب وثلاثة مرافئ ترفيهية لصيف 2024. ومن بين الشواطئ التي حافظت على شارة اللواء الأزرق في عمالة المضيق الفنيدق، شاطئ الريفيين، شاطئ المضيق المدينة، شاطئ شرق مارينا سمير، وشاطئ ألمينا في منطقة تمودا باي.
 
وفي إقليم تطوان، رفرف اللواء الأزرق على شاطئ واد لاو وشاطئ الدالية، ما يعكس الجهود المبذولة للحفاظ على هذه الشواطئ بما يتماشى مع المعايير البيئية العالمية.
 
وذكرت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن الشواطئ الحائزة على اللواء الأزرق تلتزم بمعايير دقيقة تشمل جودة مياه السباحة، النظافة، الأمن، وتجهيزات الشواطئ. هذا التكريم هو نتاج لمجهودات متواصلة من قبل السلطات الإقليمية، المجالس الجماعية، والشركات الداعمة مثل شركة اتصالات المغرب والمكتب الوطني للمطارات.
 
وأكدت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن الإجراءات المعمول بها تتجاوز جودة مياه السباحة لتشمل الإعلام والتوعية والتربية على البيئة، بالإضافة إلى النظافة والأمن وتهيئة الشواطئ وتدبيرها.
 
وبهذا الإنجاز، تستمر عمالة المضيق الفنيدق في تعزيز مكانتها وموقعها كوجهة ساحلية مميزة، مستفيدة من الدعم الرسمي والمؤسساتي لضمان الحفاظ على معايير اللواء الأزرق، مما يساهم في التنمية السياحية والاقتصادية للمنطقة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار