Quantcast
2022 أكتوبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

ديربي البيضاء.. بين استعادة الوداد للصدارة وعودة الرجاء للمنافسة

إحصائيات وأرقام متقاربة بين الغريمين من تاريخ مواجهاتهما


 العلم الإلكترونية - سفيان بالحاج

يستقبل الوداد الرياضي غريمه الرجاء الرياضي برسم مؤجلات الجولة السادسة من البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس غدا الأحد انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا.

ويعتبر لقاء الغد ملحميا لنادي الرجاء، بعد بدايته المتعثرة هذا الموسم بتسجيله فوزا وحيدا وثلاثة تعادلات من اصل خمس مباريات، حيث يطمح المدرب التونسي منذر لكبير إلى تحقيق نتيجة ايجابية، أملًا في تعزيز مكانة النسور في سبورة الترتيب ومغادرة المركز الثاني عشر.

من جانبه، يطمح الوداد من خلال الديربي إلى استعادة صدارة الدوري، ومواصلة فرض سيطرته المحلية، وهو الذي يحتل المركز الثالث بإحدى عشر نقطة، مع مباراة ناقصة بعد الجيش الملكي والفتح الرباطي متصدري البطولة باثني عشر نقطة.

ويشكل الانتصار في الديربي البيضاوي عبر التاريخ حافزا كبيرا لكلا الفريقين منذ أول نسخة سنة 1957، وقد جرت بين الفريقين 149 مباراة بجميع المنافسات الرسمية التي تواجها فيها (البطولة الوطنية، كأس العرش، البطولة العربية)، حيث يتفوق النادي الأخضر في مجموع الانتصارات بـ 42 مباراة مقابل 39 لغريمه، فيما انتهت 68 مواجهة بالتعادل. وسجل الرجاء تفوقا على مستوى الأهداف ب 135 هدفا مقابل 126 للوداد، إذ يعتبر سعيد غاندي هداف النسور بـ 7 أهداف فيما يعتبر محمد بنشريفة هداف الأحمر ب 4 أهداف.

ومن ناحية الألقاب المحلية المحققة، يتقدم الوداد ب 22 لقبا في البطولة الوطنية مقابل 12 لقبا للرجاء، و9 ألقاب من منافسات كأس العرش مقابل 8 للأخضر، أما الألقاب القارية فيتساوى الفريقان من حيث الظفر بكأس أبطال إفريقيا ب 3 ألقاب لكل منهما، وحصدهما لقبا واحدا من السوبر الافريقي وكأس الكؤوس الإفريقية، إلى جانب مجموعة من الألقاب الأخرى التي نجح الوداد في الظفر بها كالكأس الأفروآسيوية وكأس العرب للأندية البطلة، والسوبر العربي.

في المقابل حظي الرجاء بلقبي كأس الكونفدرالية الإفريقية ولقبي السوبر الإفريقي، والكأس الافروآسيوية، ثم لقبي أبطال العرب.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار