Quantcast
2024 يوليوز 11 - تم تعديله في [التاريخ]

حمدي ولد الرشيد :الشراكة مابين جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية تتوج باتفاقية شراكة

انطلاق الرحلات المباشرة بين مطار الرباط/سلا والعيون


حمدي ولد الرشيد :الشراكة مابين جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية تتوج باتفاقية شراكة
العلم الالكترونية _عبد الله جداد
 
أكد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء السيد سيدي حمدي ولد الرشيد ،على انطلاق أول رحلة مباشرة من مطار سلا الرباط في اتجاه مدينة العيون ، يومه الاربعاء 10 يوليوز 2024 ، يأتي في اطار مجهودات ورؤية الجهة الهادفة الى تقوية الربط الجوي بين العيون وعدد من المدن ، وجاء كذلك تتويجا لاتفاقية الشراكة التي تجمع بين الجهة والخطوط الملكية المغربية ، والتي صادق عليها مجلس الجهة في دورته الأخيرة لشهر يوليوز الجاري.

وأضاف ولد الرشيد أن هذا البرنامج القديم الجديد سيكون  “بمعدل رحلتين اسبوعيا (كل اربعاء و جمعة) سيتم تسيرهما على متن طائرة من نوع امبراير 190”.، “ وستقلع الطائرة من مطار الرباط – سلا على الساعة 13:15 لتصل الى مطار العيون الحسن الأول على الساعة 15:10”.و“أما رحلات العودة ستنطلق من العيون الساعة 16:00 لتصل للعاصمة الرباط على الساعة 17:50.

وعبر ولد الرشيد عن شكره لكافة المتدخلين من سلطات محلية ومجالس منتخبة واعضاء المجلس ولارام والمكتب الوطني للمطارات على الدعم اللامشروط لتحقيق هذا الهدف الذي سيمكن المسافرين من التنقل مباشرة نحو الرباط ، كما يمكن مغادرة مطار الرباط نحو العيون والعودة في نفس اليوم، هذا ليس حلم ولكنه واقع، خاصة بالنسبة لرجال الاعمال والمستثمرين .

وخلال جولة بمطار سلا ، تبين أن المكتب الوطني للمطارات خصص برنامج لنقل المسافرين من مطار سلا مباشرة الى محطة القطار الرباط المدينة ، وهي خدمة بالمجان تسهل النقل بين الرباط وسلا وفق توقيت لايقل ساعة بين رحلة وأخرى.

وسيمكن هذا الخط الجوي من رفع عدد السياح القاصدين مدينة العيون وكذلك من لهم علاقات ادارية بالعاصمة وسيفك العزلة بين العيون والرباط بعد أن سبق ان اشتغل هذا الخط وتوقف مثله مثل خط العيون مراكش الذي لازال خطا مطلوبا .

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار