Quantcast
2023 يونيو 11 - تم تعديله في [التاريخ]

انتخاب الاستقلالي محسن بومهدي رئيسا جديدا لجماعة انكا بأسفي

الرئيس الجديد شاب طموح لا يتوانى على الدفاع عن مصالح الجماعة...


* العلم- بدر بن علاش
انتخب يوم الجمعة 9 يونيو الجاري، الشاب المحامي محسن بومهدي عن حزب الاستقلال، رئيسا لجماعة انكا التابعة لدائرة جزولة  إقليم أسفي، وذلك بعد حصوله على أغلبية الأصوات 23 من أصل 25 من الأعضاء الذين حضروا جلسة الانتخاب.
 
وسبق أن قضت المحكمة الإدارية بمدينة مراكش شهر فبراير الماضي بعزل الرئيس السابق عبد الحق الدردوري المنتمي لحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية عن رئاسة الجماعة القروية “أنكا” بإقليم أسفي.

وكان عامل إقليم أسفي الحسين شينان، قد طالب المحكمة الإدارية بعزل الدردوري، بناء على تقارير أعدتها لجنة خاصة سجلت خلالها اختلالات في التدبير الإداري والمالي بالجماعة.

ومعلوم أن محسن بومهدي من الشباب الطموحين سياسيا، سبق له أن ترأس نفس الجماعة في الفترة ما بين 2015 -2021، وخلالها أبان على عمل كبير ومتميز، وخصوصا في القطاعات التي لها ارتباط وثيق بالمواطنين، وفي مقدمتها الطرقات وفك العزلة، والماء الصالح للشرب، والنقل المدرسي.

وبالرغم من تواجده في صفوف المعارضة، قبل انتخابه مجددا رئيسا للجماعة، بقي محسن بومهدي هو ومجموعته متراصين في مواجهة الضغوطات التي كانت تهدف إلى النيل منهم، ورغبتهم في خدمة الناخبين، وهي محاولات يائسة باءت بالفشل.

وقد تلقى المواطنون بجماعة انكا خبر انتخاب محسن بومهدي بترحيب كبير، خصوصا أنهم لمسوا فيه الشاب الطموح الذي لا يتوانى على الدفاع عن مصالح الجماعة محليا وجهويا ووطنيا، آملين في عودة مسار التنمية بجماعتهم إلى مسارها الجديد.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار