Quantcast
2024 ماي 17 - تم تعديله في [التاريخ]

المعهد المغربي للتقييس يستضيف دورة تدريبية حول المواصفات الموحدة لمنتجات "الحلال"


المعهد المغربي للتقييس يستضيف دورة تدريبية حول المواصفات الموحدة لمنتجات "الحلال"
العلم - الرباط

يستضيف المعهد المغربي للتقييس (IMANOR) من 20 إلى 24 ماي 2024 في الرباط، دورة تدريبية حول مواصفات وتحاليل المنتجات الحلال والتي سينظمها معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) واللجنة الوزارية الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (COMSTECH) التابعين لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC)، وذلك لفائدة خبراء من مختلف الدول العربية.
 
وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى عرض وتبسيط مواصفات الحلال الموحدة، بما في ذلك ما يتعلق منها بالمتطلبات وكفاءة المختبرات في هذا المجال. وبالإضافة إلى تطوير مهارات المشاركين في تحليل وتقييم المنتجات الحلال وفقًا لأحدث طرق التحليل، وتعزيز قدراتهم على تطبيقها بشكل فعّال على مختلف المنتجات الحلال.   
 
وسيشارك في هذه الدورة 50 مشاركاً من مختلف الدول العربية بما فيهم أكثر من عشرين خبيراً مغربياً من القطاعين العام والخاص ومن مختبرات التحاليل.
 
وستنظم خلال هذه الدورة عدة ورشات سيقوم بتنشيطها خبراء في المجال، وتتمحور بشكل خاص حول المواصفات الإسلامية الموحدة المتعلقة بالمتطلبات العامة للأغذية الحلال وأساليب تنفيذها وتقييم الكفاءات الخاصة بمختبرات التحاليل، بالإضافة إلى الطرق الجديدة للكشف عن المواد من أصل حيواني في المنتجات الغذائية.
 
وسيتضمن البرنامج أيضا تدريب ميداني لمدة يومين على الطرق الجديدة للتحليل، والذي سيتم في مختبر مغربي متخصص في مجال تحاليل المنتجات الحلال.
 
وتندرج استضافة هذه الدورة التدريبية في إطار المجهودات التي يقوم بها المعهد المغربي للتقييس لتقريب المقاولات المغربية المعنية من متطلبات سوق حلال العالمي، وتمكينها من مختلف الوسائل لتقوية تنافسيتها والمساهمة في تعزيز تموقع علامة حلال المغرب في الأسواق العالمية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار