Quantcast
2022 أكتوبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

الأنظار شاخصة نحو البيضاء لمتابعة ديربي الوداد والرجاء

مؤجلات الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول:


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تتجه الأنظار هذا الأحد إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيحتضن الديربي البيضاوي بين الوداد وغريمه التقليدي الرجاء في الرابعة عصرا، برسم مؤجل الجولة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ويسعى الفريقان معا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الأحد، خصوصا الفريق الأحمر الذي يريد الانفراد بالزعامة، علما أنه يحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة على بعد نقطة واحدة من المتصدر الفتح (12 نقطة)، بينما الرجاء الذي بصم على أول فوز له في البطولة على حساب حسنية أكادير برسم مؤجل الجولة الخامسة، مصر على حصد النقاط الثلاث لتصحيح الأوضاع، وبالتالي مغادرة الرتبة 12 التي يقبع فيها بما مجموعه 6 نقاط.

والأكيد أن الحضور الجماهيري الكبير لأنصار الفريقين إلى مركب محمد الخامس سيضفي نكهة خاصة على الديربي البيضاوي، لأن كل طرف سيحاول دعم ومؤازرة فريقه لكسب الرهان، مما يعد بمواجهة صعبة وغاية في الندية والإثارة، كما أن نتيجتها لا تقبل أنصال الحلول، سيما بالنسبة للفريق الأحمر بحكم أنه الفريق المضيف.

وسيفتقد فريق الوداد خلال هذه المباراة المرتقبة، خدمات لاعبه جلال الداودي، بسبب إصابته على مستوى الكاحل ضد ريفرز النيجيري، ستغيبه عن الميادين لشهر كامل، بالمقابل سيكون اللاعب زهير المترجي حاضرا في المواجهة، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة ضد اتحاد طنجة بأمر من المدرب عموتة الذي فضل الاحتفاظ به لموقعة الديربي.

وقال الحسين عموتة، مدرب الوداد، بأن مباراة الديربي أمام الغريم الرجاء، تبقى كغيرها من لقاءات البطولة الاحترافية، باعتبارها تساوي 3 نقاط.

وأضاف عموتة في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة اتحاد طنجة: "نحن نناقش مباراة تلو الأخرى، الديربي لو فزت به ستأخذ 3 نقاط، شأنه شأن مواجهة اتحاد طنجة".

وتابع المتحدث، أن كل المباريات متساوية، والحصيلة تكون في آخر الموسم بخصوص الفريق الذي جمع أكبر عدد من النقاط، جميع اللاعبين يفكرون في الديربي الذي يبقى كغيره من مباريات البطولة.

من جانبه يراهن الفريق الأخضر على تكرار سيناريو الفوز على حسنية أكادير أمام الوداد لتحسين وضعه في سبورة الترتيب، وسيستفيد من معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق المطلوب وإسعاد الجماهير الرجاوية التواقة لرؤية فريقها في المقدمة، بعد التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وسيحاول التونسي منذ الكبير، مدرب الرجاء، الاعتماد على تشكيل قوي للإطاحة بالوداد في ديربي بيضاوي حارق، لكن الحيطة والحذر واجبان على النسور لتفادي أي هفوة قد تعرضهم للخسارة.

ويخضع جمال حركاس مدافع الرجاء لعلاج مكثف، لتأهيله لمباراة الديربي أمام الوداد، نظرا لدوره الكبير في مساندة زملائه في تحقيق الفوز على الخصم.

ويتابع الجهاز الطبي للوداد، الحالة الصحية لحركاس وينتظر أن يشركه المدرب منذر الكبير في مباراة الأحد إلى جانب الحارس مروان فخر.

وكان المدافع حركاس قد تعرض لإصابة عضلية أثناء مشاركته في مباراة نيجليك النيجري على مستوى الفخذ، وغادر في الشوط الأول، متأثرا بآلامه.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار