Quantcast
2024 يوليوز 26 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة الفلاحة تنظم النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير مطلع غشت القادم


وزارة الفلاحة تنظم النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير مطلع غشت القادم
العلم - الرباط

تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للمنتوجات المحلية  بأكادير والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة المعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير تحت شعار: "المنتوجات المحلية وتحديات الماء والمناخ".

سينظم المعرض على مساحة 4,500 متر مربع وسيحتضن 230 عارضا وعارضة يعرضون منتوجات محلية متنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية – الكبار-الصبار – الورد -الكسكس -وزيت الزيتون وغيرها. حيث من المتوقع أن يستقطب أزيد من 130,000 زائر وزائرة.

وتهدف نسخة هذه السنة إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة   مع دعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 من خلال التعريف بالمنتوجات المحلية ودعمها. كما تسعى إلى تعزيز قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتدخلين في القطاع.

وسيشهد المعرض العديد من الأنشطة الموازية (ندوات ولقاءات علمية تناقش مواضيع تخص تدبير الموارد المائية، والفلاحة الإيكولوجية والبيولوجية كحلول للتغيرات المناخية) وورشات تطبيقية حول ثمين المنتوجات المحلية، إضافة إلى ورشات تقنية حول مسطرة الحصول على الترخيص الصحي لوحدات التثمين وجلسات توجيهية لفائدة التعاونيات حول ريادة الأعمال، إلى جانب أنشطة تحسيسية وتكوينية موجهة للناشئة،  بالإضافة إلى حفل تكريم لشخصيات مؤثرة في مجال المنتوجات المحلية، وتتميز هذه الدورة بالإعلان عن تنظيم  النسخة الثانية  لجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة، وكذا النسخة الثانية لدوري الراحل الحاج علي قيوح لكرة القدم.

أرقام ومستجدات ومعطيات فعاليات هذا المعرض ستكون محور ندوة صحفية ستنعقد يوم الجمعة 26 غشت 2024 بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة على الساعة الخامسة مساء بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

وزارة الفلاحة تنظم النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير مطلع غشت القادم

              



في نفس الركن
< >

الثلاثاء 23 يوليوز 2024 - 13:07 التنقيب عن الغاز متواصل في المغرب
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار