Quantcast
2024 أكتوبر 11 - تم تعديله في [التاريخ]

نزار بركة يترأس اجتماعا مشتركا لتحضير الدخول البرلماني الجديد

الأمين العام لحزب الاستقلال يدعو نواب ومستشاري الحزب للتماسك مع مكونات الأغلبية البرلمانية والعمل على إنجاح مختلف الأوراش الإصلاحية التي تشهدها المملكة


نزار بركة يترأس اجتماعا مشتركا لتحضير الدخول البرلماني الجديد
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للسنة التشريعية 2024-2025، ترأس الأمين العام لحزب الاستقلال، صباح اليوم بالمركز العام للحزب بالرباط، اجتماعا مشتركا ضم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين وفريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين. حضر اللقاء مجموعة من القيادات البارزة، من بينهم رئيسا الفريق الاستقلالي بمجلس النواب ومجلس المستشارين، ورئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بمجلس المستشارين، إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب ووزرائه، وبرلمانيي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين.
 
وأكد الأمين العام للحزب أن هذا اللقاء يعد فرصة هامة للتحضير الجيد للدخول البرلماني، خاصة أن الدورة الخريفية ستشهد خطابًا ملكيًا يتضمن التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس بشأن المرحلة المقبلة. وأشار إلى أهمية رفع نسق التعبئة وتعزيز التماسك مع مكونات الأغلبية البرلمانية لضمان نجاح الأوراش التنموية المطروحة.
 
كما أوضح نزار بركة أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لإطلاع برلمانيي الحزب على آخر المستجدات المتعلقة بالإصلاحات الكبرى التي تشهدها المملكة، وعلى القضايا الملحة التي تهم المواطنين، مع التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.
 
وخلال كلمته، تطرق الأمين العام إلى لقائه في إطار هيئة رئاسة أحزاب الأغلبية الحكومية، حيث تم التباحث بشأن عدة ملفات رئيسية، وعلى رأسها حماية القدرة الشرائية للمواطنين. وأوضح بركة أن الحكومة تعمل على مراجعة نظام الضريبة على الدخل ابتداءً من يناير 2025 بهدف تحسين دخل الطبقة المتوسطة، مشيرًا إلى إطلاق عدة برامج دعم تهدف إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.
 
وفي ختام الاجتماع، دعا نزار بركة كافة برلمانيي الحزب إلى تكثيف جهودهم كقوة اقتراحية فعالة، من خلال تقديم تصورات ومقترحات ودراسات علمية تسهم في تحقيق الإصلاحات المنشودة، وترسيخ مواقف واضحة للحزب تجاه القضايا الوطنية الكبرى.

نزار بركة يترأس اجتماعا مشتركا لتحضير الدخول البرلماني الجديد

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار