Quantcast
2024 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

طنجة تحتضن فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى ومعرض الأعمال المغربي-الليبي"

ابن جلون: الملتقى فرصة للإسهام في تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي بين بلدين شقيقين


الكونفدرالية المغربية للمصدرين أول من بادر إلى التعريف و تقييم اتفاقية التبادل الحر الأفريقية "ZLECAF"

طنجة تحتضن فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى ومعرض الأعمال المغربي-الليبي"
العلم - الرباط

تحتضن مدينة طنجة فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى ومعرض الأعمال المغربي-الليبي"، والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، تحت شعار "الاستثمار رافعة للتنمية والتكامل الاقتصادي"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 10 أكتوبر2024.
 
ويتضمن البرنامج عددا من الأنشطة والعروض، وتنظيم جلسة أولى في موضوع "المؤهلات الاقتصادية والاستثمارية بالمغرب وليبيا"، وجلسة ثانية في موضوع "تنمية الصادرات ودور المناطق الحرة والبنوك في الرفع بالعجلة الاقتصادية والتجارية بين المغرب وليبيا"،بالإضافة إلى معرض بساحة "وجدة".
 
وبالمناسبة أوضح السيد زهير ابن جلون رئيس التمثيلية الجهوية للكونفدرالية المغربية للمصدرين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الملتقى يشكل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات بين ليبيا و المملكة المغربية،وفرصة للإسهام في تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين الشقيقين.
 
وأضاف أن الكونفدرالية منذ إحداثها سنة 1982 ما فتئت تعمل جاهدة على تطوير و تثمين الصادرات المغربية، وتوحيد صف المصدرين، أو المشتغلين في عملية التصدير، وتعزيز دور الفاعلين الاقتصاديين في التجارة الدولية،والترويج في المغرب وخارجه للصادرات والمنتجات المغربية المخصصة للتصدير.
 
وشدد المتحدث على أن رئيس الكونفدرالية السيد حسن السنتيسي يعمل جاهدا على حضور هذه المؤسسة في مختلف المناسبة والأنشطة الوطنية والدولية،وهو ما يساهم في تقوية مكانة المصدرين والصادرات في النسيج الاقتصادي بالمملكة، وكذلك القيام بشراكات فاعلة مع كل المتدخلين في سلسلة الامدادات، وسلسلة التصدير، وعلى رأسهم الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة،والمكتب الوطني للسلامة الصحية،و وزارة التجارة والصناعة، ومؤسسة "MOROCCO FOODEX" موروكو فودكس. 
 
واستحضر في ذات السياق تثمين المد الإفريقي،حيث كانت الكنفدرالية المغربية للمصدرين أول من بادر إلى التعريف،و تقييم اتفاقية التبادل الحر الأفريقية "ZLECAF"، و التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا،و سيكون لها وقع اجتماعي و اقتصادي كبير على الدول الأفريقية.

طنجة تحتضن فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى ومعرض الأعمال المغربي-الليبي"

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار