Quantcast
2021 ديسمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب الجزائري يحرز لقب كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه

محاربو الصحراء يتجاوزون نسور قرطاج في نهائي كأس العرب بهدفين دون رد ويحرزون اللقب.


العلم الإلكترونية – زهير العلالي

أحرز المنتخب الجزائري لقب كأس العرب لكرة القدم، المقامة في قطر، بعد الفوز في المباراة النهائية للبطولة على منتخب تونس بهدفين دون رد، وذلك مساء اليوم السبت، على ملعب البيت بمدينة الدوحة.

وسجل هدفي المنتخب الجزائري، أمير سعيود في الدقيقة 99، ثم ياسين براهيمي في الدقيقة 5+120.

وعلى عكس مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين قطر ومصر، التي امتازت بالملل في جل أطوارها، كانت مباراة النهائي مثيرة وقوية تبادل فيها المنتخبان السيطرة على مجرياتها.

المبادرة كانت من المنتخب التونسي، الذي سيطر على اللقاء منذ بدايته، وكاد يبلغ الشباك في الدقيقة 14 من ضربة رأسية للمدافع بلال العيفة، لكن العارضة أنقذت المنتخب الجزائري.

وبعد 5 دقائق فقط خلق نعيم سليتي فرصة محققة من أجل التقدم بتسديدة قوية حولها رايس مبولحي ببراعة إلى ركنية.

رد بعد ذلك محاربو الصحراء، من هجمة خطيرة قادها يوسف بلايلي، الذي مرر كرة عرضية أربكت الدفاع التونسي، الذي شتتها بصعوبة، قبل أن تصل إلى بونجاح الذي سدد الكرة لتصطدم بقدم أحد المدافعين وتخرج لركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، أرسل يوسف المساكني تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الجزائر.

وفي الشوط الثاني استلم المنتخب الجزائري زمام المقابلة، وكاد يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 52 من كرة عرضية مررها بلايلي من الجهة اليسرى اصطدمت بذراع المدافع التونسي، غير أن الحكم رفض احتسابها ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو (فار).

ورغم سيطرة محاربي الصحراء، استغل النسور الاندفاع الهجومي للخضر، وكادوا يخطفون هدف الفوز من لعبة مرتدة، أنهاها هداف البطولة، سيف الدين الجزيري، بتسديدة ضعيفة لم تدخل المرمى.

وعند الاحتكام إلى الأشواط الإضافية، ظهر الإرهاق على لاعبي المنتخبين خصوصا نسور قرطاج، ليستغل بذلك البديل أمير سعيود هجمة مرتدة ويصوب صاروخية سكنت شباك تونس في الدقيقة 99.

حاول بعد ذلك النسور تعويض التأخر بهدف، وخلقوا فرصتين، الأولى عن طريق لمحمد علي بن رمضان في الدقيقة 115، والثانية التي كانت أخطر، من فراس بالعربي الذي أطلق صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر لمبولحي.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للأشواط الإضافية اندفع الحارس التونسي معز حسن ليشارك مع زملائه في ركلة ركنية، غير أن الكرة ارتدت لياسين براهيمي الذي وجد نفسه وحيدا وسجل منها الهدف الثاني ليحسم بذلك اللقب لمنتخب بلاده.

للإشارة، هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب الجزائري بكأس العرب، بينما توج بها المنتخب التونسي في نسخة 1963.



              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار