Quantcast
2024 أكتوبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يسجل ارتفاعا ملحوظا في مداخيله الجمركية


المغرب يسجل ارتفاعا ملحوظا في مداخيله الجمركية
العلم الإلكترونية - الرباط 

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 68 مليار درهم عند متم شتنبر 2024، أي بارتفاع نسبته 14,2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية، أن هذه المداخيل، المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 91 مليون درهم عند متم شتنبر 2024، مقابل 54 مليون درهم قبل سنة.
 
وأورد المصدر ذاته أن المداخيل الجمركية الصافية تجاوزت 11,81 مليار درهم، بارتفاع نسبته 11,8 في المائة مقارنة بنهاية شتنبر 2023، مضيفا أن المداخيل الصافية المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة على الواردات ارتفعت بنسبة 14,1 في المائة إلى 42,69 مليار درهم.
 
أما بالنسبة لمداخيل الضريبة على الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية، فقد بلغت قرابة 13,50 مليار درهم، بتحسن نسبته 16,6 في المائة مقارنة بمستواها نهاية شتنبر 2023، أخذا بعين الاعتبار الخصومات والإعفاء الضريبي والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 49 مليون درهم.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار