Quantcast
2024 أكتوبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يستعد لتصنيع الطائرات العسكرية عبر شركة برازيلية عملاقة


العلم الإلكترونية - الرباط 

أفادت مواقع متخصصة في الصناعات العسكرية، بأن المغرب انضم رسميا إلى قائمة الدول التي تستخدم الطائرات العسكرية البرازيلية، حيث قرر المغرب اقتناء طائرة سي-390 التي تصنعها شركة “إمبراير” البرازيلية، وجاء ذلك بعد تقييم مفصل للطائرة خلال مارس 2024، مما دفع المملكة للاقتناع بجدوى هذه الصفقة.
 
وحسب موقع aerospaceglobalnews المتخصص، ظهر العلم المغربي في مؤتمر حديث نظمته المجموعة البرازيلية، إلى جانب أعلام دول أخرى مثل البرازيل والبرتغال والمجر وهولندا والنمسا وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك والإمارات العربية المتحدة وتشيلي. وقد اعتُبر إدراج المغرب والإمارات العربية المتحدة وتشيلي ضمن هذه القائمة غير متوقع، إذ لم يكن يُعتقد أن أيا من هذه الدول قد طلبت هذا النوع من الطائرات.
 
وذكرت تقارير سابقة أن المفاوضات بين المغرب وشركة “إمبراير” قد تقدمت إلى مراحل متقدمة فيما يتعلق بتصنيع الطائرة محليًا. ومن المتوقع أن تحل طائرة C-390 Millennium الجديدة محل الطرازات القديمة من طائرات C-130 Hercules المستخدمة في النقل اللوجستي والتكتيكي للقوات الجوية الملكية المغربية.
 
ويمتلك المغرب في الوقت الحالي، أربع طائرات C-27J Spartans و16 طائرة C-130H Hercules وست طائرات CASA CN-235 ضمن أسطوله للنقل العسكري، ويعتبر هذا التطور خطوة مهمة في تعزيز قدرات القوات الجوية المغربية وتحديث أسطولها من الطائرات العسكرية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار