Quantcast
2024 يوليوز 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة: رفع شارة اللواء الأزرق بالميناء الترفيهي


الحسيمة: رفع شارة اللواء الأزرق بالميناء الترفيهي
العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

تم يوم أمس رفع شارة اللواء الأزرق الدولية، التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، بالميناء الترفيهي للحسيمة. ومنحت شارات اللواء الأزرق للميناء الترفيهي بالحسيمة، نظرا لالتزام السلطات بالمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، خاصة منها المتعلقة بجودة المياه والتربية البيئية والصحية، والسلامة، والتهيئة، والتدبير. 
 
ورفرف اللواء الأزرق، الذي رفع خلال حفل حضره على الخصوص عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني، ورئيس الأمن الجهوي ومسؤولون محليون وبعض أعضاء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة.
 
 وتم إحداث علامة اللواء الأزرق من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية سنة 1978، وتضطلع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في المغرب بمسؤولية السهر على اللواء الأزرق حيث أدرجته عام 2002 كجزء من برنامجها “شواطئ نظيفة “.
 
 فبفضل مجهودات المواكبة الطويلة المدى لدعم الجماعات الساحلية، واصلت المؤسسة تطوير برنامجها وتكثيف جهودها في مجال التربية البيئية، وضمان حماية البيئة البحرية وصحة الإنسان وتحسين إمكانية الوصول إلى الشواطئ وتأمينها. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار