Quantcast
2024 أكتوبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة: الدرك الملكي بكتامة يحجز طنا من القنب الهندي غير المرخص


الحسيمة: الدرك الملكي بكتامة يحجز طنا من القنب الهندي غير المرخص
العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

أفادت مصادر من منطقة كتامة، إقليم الحسيمة، أن الدرك الملكي تمكن صباح يوم أمس، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، من حجز طن من القنب الهندي غير المرخص، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ26 ألف درهم.
 
وأوضحت المصادر أن هذه العملية تمت حين أوقفت عناصر الدرك الملكي لمركز كتامة، حوالي الساعة التاسعة صباحا، شخصين كانا على متن سيارة تبين، بعد المراقبة والمعاينة، أنها تحمل صفائح ترقيم مزورة، وعلى متنها كمية كبيرة من المخدرات.
 
وأضافت المصادر ذاتها أن هذه العملية، التي أسفرت عن حجز طن من القنب الهندي على شكل سنابل، تأتي في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تبذلها مختلف مصالح الدرك الملكي بالمنطقة لمحاربة كافة أشكال الجريمة وتهريب المخدرات.
 
وأشارت المصادر إلى أن الإقليم شهد خلال الأسابيع الماضية، العديد من التدخلات المماثلة بتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي، كان من بينها عملية ضبط 60 كيلوغراماً من مخدر الشيرا بإساكن، إضافة إلى حجز كميات من القنب الهندي غير المرخص.
 
جدير بالذكر أنه بعد صدور القانون 13-21، أصبحت جميع الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، من زراعة ونقل واستيراد وتحويل، خاضعة لترخيص مسبق تمنحه الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار