Quantcast
2024 أكتوبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

إيقاف عضوين في شبكة للاتجار بالبشر بالحسيمة


إيقاف عضوين في شبكة للاتجار بالبشر بالحسيمة
العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 
 
تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، مساء أمس الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
 
تم توقيف المشتبه فيه الأول بالشريط الساحلي لمدينة الحسيمة، وهو في حالة تلبس بمحاولة تنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية لفائدة خمسة مرشحين. وأسفرت عملية التفتيش والضبط عن العثور بحوزته على زورق مطاطي، ومحرك بحري، وسترات للنجاة.
 
وأسفرت إجراءات البحث المتواصلة عن تحديد هوية شخص ثانٍ يشتبه في تورطه في نفس النشاط الإجرامي. وتم توقيفه في إحدى المناطق القروية بضواحي الحسيمة. وأظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن مصالح الدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضية سابقة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية.
 
وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين تم إخضاع المرشحين للهجرة غير الشرعية للتحقيق القضائي، الذي يُجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها المحتملة سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار