Quantcast
2024 أكتوبر 11 - تم تعديله في [التاريخ]

أبواب مفتوحة للتعريف بأنشطة المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين


أبواب مفتوحة للتعريف بأنشطة المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

في إطار استراتيجيتها الرامية إلى التعريف والتحسيس، نظمت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، يومي 8 و9 أكتوبر 2024، أبواباً مفتوحة بمركزها الاجتماعي التربوي بمدينة القصر الكبير. وترأس المنظمة صاحبة السمو الأميرة لالة لمياء الصلح.
 
تميزت فعاليات الأبواب المفتوحة بتنظيم أنشطة متنوعة تهدف إلى تحقيق التواصل مع المجتمع المحلي والتعريف بقضايا المكفوفين وضعاف البصر. حيث افتتح البرنامج بصبحية ترفيهية موجهة لهذه الفئة، أعقبها ورشة حول "دور المسرح في تحقيق الألفة الاجتماعية" من تأطير الفنان والباحث عبد الكريم بن عامر.
 
كما تم تنظيم معرض دائم خلال اليومين لعرض منتجات المكفوفين وأدوات اشتغال المؤسسة، مما أتاح للزوار فرصة الاطلاع على الإبداعات والمواهب التي يتمتع بها المكفوفون.
 
أما اليوم الثاني، فقد شهد تنظيم ندوة بعنوان "جسور الصوت في الإذاعة"، قامت بتأطيرها الإعلامية أندلس البكري من العراق، وهي منتجة برامج تلفزيونية في قنوات بارزة كـ MBC. واختتمت الفعاليات بحفل فني أحياه مجموعة من الفنانين الشباب والشعراء، وسط حضور ممثلين عن السلطات المحلية، ورئيس المجلس البلدي، ومثقفين وفاعلين جمعويين.
 
وأشاد المشاركون والزوار بنجاح هذه الأبواب المفتوحة، معتبرين إياها فرصة لتعزيز الوعي بقضايا المكفوفين وتقوية جسور التواصل بينهم وبين مختلف فئات المجتمع.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار