Quantcast
مختصرات

وزير دفاع إسرائيل السابق يدعو لشن هجوم نووي على إيران  08/07/2024


انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان بشدة سلوك الحكومة الإسرائيلية تجاه طهران، داعيا إلى شن هجوم نووي على إيران، حسب موقع "واللا" العبري.

وقال ليبرمان في مقابلة على إذاعة جيش الدفاع الإسرائيلي يومه الإثنين 08 يوليوز، فيما يخص الملف النووي الإيراني إنه "على إسرائيل التوقف عن التعامل مع أتباع إيران حركة "حماس" و"حزب الله" والتركيز على مصدر المشكلة".

وأضاف: "إسرائيل يجب أن تستخدم كل القدرات المتاحة يجب أن نهزم برنامج إيران النووي لقد بدأت الولايات المتحدة حربا عالمية ثانية ضد اليابان ولم يسأل أحد من الذي انتصر".

وتابع أن "الصمت في مواجهة نشاط إيران النووي يفسر على أنه ضعف ويمنحهم المزيد من الحافز ولديهم ثقة زائدة في أنفسهم وهناك شعور بالحرج في إسرائيل، ولا أحد يشرح لهم ماذا ننتظر وماذا نتوقع ولا نتعامل مع مصدر المشكلة (إيران) وكان ينبغي أن نطرح هذا الأمر على الطاولة ونطالب الجيش بوضع خطة ويجب أن نعيد الشعور بالأمن والردع ".

وانتقد وزير الدفاع السابق الحكومة بشدة فيما يتعلق بسير الحرب في غزة قائلا "ما يجب أن نفهمه هو أن لدينا قيادة لم تستوعب ولا تفهم ما حدث في 7 أكتوبر القيادة عالقة في واقع 6 أكتوبر".

وأردف: "ليس لدينا أي فكرة عن كيفية إنهاء الحرب لقد تمكنوا من جرنا إلى حرب استنزاف بلا هدف ولا يمكن هزيمة "حماس" و"حزب الله" دون هزيمة إيران ويجب علينا أن نهزم برنامجهم النووي".

وتابع أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستغرق بعض الوقت وليس لديه أي فكرة عما يجب فعله وعمق "حماس" و"حزب الله" هو إيران".

وذكر في المقابلة: "كان علينا أن نضع خطة رئيسية على الطاولة لكيفية إرباكهم والحقائق تشير إلى أن قيادتنا لم تستوعب الأمر".

وفيما يتعلق بالتحالف مع الدول الغربية قال: "أعتقد أن مثل هذا الشيء لن يؤدي إلا إلى تقييدنا ورغم أنهم ساعدونا إلا أنهم غير قادرين على إيقاف أي شيء". 

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار