Quantcast
مختصرات

روسيا تسيطر على 3 بلدات جديدة والمعركة مستمرّة  15/05/2024


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يومه الأربعاء 15 ماي، السيطرة على بلدتين إضافيتين في منطقة "خاركيف" وبلدة ثالثة في منطقة "زابوريجيا".

وحسب "سكاي نيوز عربية" أكدت الوزارة "سيطرة القوات الروسية على بلدة روبوتينا الاستراتيجية في مقاطعة زابوريجيا جنوبي أوكرانيا، وعلى بلدتي علوبوكوي ولوكيانتسي في مقاطعة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن "قواتها تتقدم في عدد من المحاور الاستراتيجية في مختلف جبهات المعارك في أوكرانيا".

يأتي هذا فيما تواصل القوات الروسية هجومها في شمال شرق أوكرانيا، الذي بدأ الأسبوع الماضي، والذي يمثّل أكبر توغل حدودي منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وكانت القوات الروسية استولت، في غضون يومين فقط، على ما يتراوح بين 100 إلى 125 كيلومترا مربعا تشمل 7 قرى على الأقل، معظمها مهجورة بالفعل من السكان، وفقا لاثنين من المحللين يراقبان القتال باستخدام مصادر المعلومات العامة.

وكان الجيش الأوكراني أعلن، ليل أمس الثلاثاء، أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة خاركيف حيث تشن روسيا هجوما جديدا منذ العاشر من ماي الجاري.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي "في بعض المناطق قرب لوكيانتسي وفوفتشانسك وبسبب القصف الروسي وهجوم المشاة، تراجعت وحداتنا باتجاه مواقع مناسبة أكثر لإنقاذ أرواح جنودنا وتجنب تسجيل خسائر.. والمعركة مستمرة".

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار