Quantcast
مختصرات

المغربي الحسين العزاوي يُتوج بالماراثون الذهبي في سويسرا  22/10/2024


حقق البطل المغربي الحسين العزاوي إنجازًا تاريخيًا، في سباقات رياضة ألعاب القوى، بعدما فاز في نهائي ماراثون لوكارنو الذهبي، الترايل العالمي 2024، الذي أقيم يومه الأحد 20 أكتوبر، في مدينة لوكارنو السويسرية، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب.


ونجح الحسين العزاوي من حسم الفوز والسباق لمصلحته في اللحظات الحاسمة، بعدما تفوق على منافسيه في الأمتار الأخيرة من الماراثون، ليضيف إنجاز عالمي جديد إلى الرياضة المغربية، على غرار مواطنه سفيان البقالي، الذي حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 الصيفية.
 

وتفوق العزاوي في لحظات دراماتيكية على المنافسين المباشرين له في السباق، وهم الثنائي السويسري ريمي بونيه، والكيني باتريك كيبينجينو، أصحاب المركزين الثاني والثالث في ماراثون لوكارنو الذهبي 2024، حيث تجاوزهم البطل العربي ببراعة وحصل على المركز الأول واللقب الغالي برصيد 1000 نقطة في صدارة الترتيب العام.


وسقط اللاعب المغربي بعد نهاية السباق مغشيًا عليه من الفرحة الكبيرة والإرهاق الشديد معًا، حيث تم نقله سريعًا من أجل تلقي الإسعافات الأولية، وسط حالة كبيرة من دعم وتشجيع الجماهير الحاضرة، التي احتفلت بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وكتب الحسين العزاوي اسمه في سجل الفائزين بلقب الماراثون العالمي على مدار التاريخ، ليؤكد على أحقيته في التواجد ضمن قائمة أفضل وأبرز العدائين في العالم بالتوقيت الحالي، وعبر عن سعادته الكبيرة بالفوز في تصريحات له بعد نهاية السباق، قائلًا أنه لم يتبق سوى خطوة وحيدة لتحقيق حلمه الأكبر.


تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار