Quantcast
مختصرات

استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكي  24/07/2024


قدمت "كيمبرلي تشيتل" مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي يومه الثلاثاء 23 يوليوز، استقالتها من منصبها، وذلك على خلفية تعرض الرئيس السابق والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب" لمحاولة اغتيال بوقت سابق الشهر الجاري.

وأفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن مصادر بأن "مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل قدمت استقالتها، في خضم تحقيق حول إخفاقات أمنية مرتبطة بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب".

وحسب "روسيا اليوم"، صرحت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي كيمبرلي تشيتل يوم الاثنين، بأن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، كانت أكبر فشل لجهاز الخدمة السرية منذ عقود.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الثلاثاء، إن فريق العمل التابع لمجلس النواب، المكلف بالتحقيق في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، سيصدر تقريرا نهائيا بحلول 13 ديسمبر المقبل.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحافي: "نحن نشكل قوة عمل خاصة في مجلس النواب ستكون من الحزبين.. وسيصدر التقرير النهائي من اللجنة في موعد أقصاه 13 ديسمبر".

وقال بيان الداخلية الأمريكية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر وزارة الأمن الداخلي في أعقاب أحداث 13 يوليو 2024 "بإجراء مراجعة أمنية مستقلة في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب".

وبعد يومين فقط من محاولة الاغتيال، انطلقت حملة تدقيق في جهاز الخدمة السرية الأمريكي عقب إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب، في "أسوأ اختراق أمني" منذ محاولة اغتيال الرئيس الراحل رونالد ريغان عام 1981.

وتعرض ترامب لمحاولة الاغتيال في أثناء إلقائه خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا السبت، ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه. 

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى"، وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حدد هوية مطلق النار على ترامب بأنه "توماس ماثيو كروكس"، 20 عاما، وقد قتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار