Quantcast
2024 يونيو 22 - تم تعديله في [التاريخ]

يورو 2024: بلجيكا وأوكرانيا يخلطان أوراق المجموعة الخامسة


يورو 2024: بلجيكا وأوكرانيا يخلطان أوراق المجموعة الخامسة
العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي
 
عكس باقي المجموعات التي حسمت تأهل بعض منتخباتها إلى الدور الثاني من منافسات كأس يورو 2024 منذ الجولة الثانية، جاءت المجموعة الخامسة بتعقيداتها الخاصة، حيث أُعيدت حسابات المنافسة إلى نقطة البداية بعد نتائج مثيرة في الجولة الثانية. فازت بلجيكا على رومانيا بهدفين نظيفين، فيما تغلبت أوكرانيا على سلوفاكيا بهدفين لهدف، مما أجّل الحسم إلى الجولة الثالثة والأخيرة.
 
وبعد انتهاء هذه الجولة، تساوت جميع الفرق في النقاط، حيث حصل كل فريق على ثلاث نقاط من مباراتين. وتصدرت بلجيكا المجموعة بفارق الأهداف بعد انتصارها الأخير، رغم هزيمتها الأولى أمام سلوفاكيا بهدفين لهدف. واحتلت رومانيا المركز الثاني بثلاث نقاط وفارق هدف موجب، مشابه لبلجيكا، بينما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بثلاث نقاط أيضا بدون فارق أهداف، وتبعتها أوكرانيا بنفس الرصيد بفارق هدف سالب.
 
وشهدت مباراة رومانيا وبلجيكا استفاقة الأخير بعد سقوطه المدوي في الجولة الأولى أمام سلوفاكيا، حيث افتتح اللاعب "تيلسمان" التسجيل بأسرع هدف في البطولة عند الدقيقة الثانية، فيما فشل لوكاكو مرة أخرى في التسجيل لصالحه في هذه البطولة بعد أن ألغى الحكم هدفه بداعي التسلل، وهو الهدف الثالث الملغى له في مبارتين.
 
وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة، تمكن كيفن دي بروين من تسجيل الهدف الثاني، ليحسم نتيجة الفوز لصالح "الشياطين الحمر"، بعد أن كان المنتخب الروماني قريباً من العودة في النتيجة وتحقيق التعادل في مناسبات عديدة، لكن الحارس والدفاع البلجيكيين وقفا سدًا منيعًا أمام محاولاتهم.
 
وبهذه النتائج، تبقى كل الاحتمالات مفتوحة في المجموعة الخامسة، مما سيزيد من إثارة الجولة الثالثة والأخيرة حيث سيتحدد المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار