Quantcast
2024 ماي 12 - تم تعديله في [التاريخ]

ورشة حول التربية على حقوق الانسان والمواطنة

جمعية الغد للإنماء الاجتماعي والثقافي بمشرع بلقصيري تأطر ورشة حقوقية لفائدة تلاميذ إعدادية ابن بصال


ورشة حول التربية على حقوق الانسان والمواطنة
العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

نظمت جمعية الغد للإنماء الاجتماعي والثقافي بالثانوية الاعدادية ابن بصال بمشرع بلقصيري صبيحة الجمعة 10 ماي 2024 ورشة تكوينية لفائدة تلاميذ المؤسسة حول موضوع " التربية على حقوق الإنسان والمواطنة والأمن الإنساني " 
 
وقد عرفت أشغال الورشة التي قام بتأطيرها الدكتور عبد القادر الرباك ومنسقة النادي الثقافي الأستاذة نادية اعريبو المنظمة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي قاسم و جمعية اباء واولياء تلاميذ المؤسسة مشاركة أزيد من 80 تلميذ وتلميذة يمثلون المستوى الاعدادي بالمؤسسة.
 
هكذا تناولت فقرات البرنامج كلمة الجمعية المنظمة حيث أشارت أن تنظيم هذا الورش يأتي في سياق الارتقاء بالحياة المدرسية الرامية إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية وتعزيز التشبع بمبادئ وقيم المواطنة لدى المتعلمات والمتعلمين.
 

تم تتبع المشاركون في الورشة شريط وثائقي حول حقوق الانسان والمواطنة قدم تعريفا شاملا وشرحا مستفيضا حول المبادئ والآليات الأساسية لحقوق الإنسان والمواطنة.
 
بعدها تم تقسيم التلاميذ إلى ثلاثة مجموعات كل مجموعة تحمل اسم منها حقوق الانسان، المواطنة، الأمن الانساني وأشرف عليها إطار تربوي من داخل المؤسسة.
 
وفي اختتام هذا الورش قدم التلاميذ عرضا تعريفيا مبسطا لحقوق الانسان والمواطنة أنواعه وأدواره ، وتحدثوا عن علاقة الفرد بالوطن الذى ينتسب إليه.
 
ثم قدم النادي الثقافي التابع للمؤسسة لوحة فنية حول المواطنة بعدها وزعت الجمعية المنظمة شواهد تقديرية على المشاركين في هاته الورشة

ورشة حول التربية على حقوق الانسان والمواطنة

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار