Quantcast
2024 سبتمبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يتحدى أولمبيك آسفي والرجاء يبحث عن تصحيح المسار أمام اتحاد طنجة

مؤجل الجولة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول: الجيش الملكي يطوي صفحة دوري الأبطال ويعود للمنافسة محليا عبر بوابة "الكوديم"


نهضة بركان يتحدى أولمبيك آسفي والرجاء يبحث عن تصحيح المسار أمام اتحاد طنجة
العلم - زهير العلالي

تقام اليوم الأربعاء، ثلاث مباريات لحساب مؤجل الجولة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، الأولى تجمع بين نهضة بركان وأولمبيك آسفي، والثانية يواجه فيها الرجاء الرياضي اتحاد طنجة، فيما يلاقي في الثالثة الجيش الملكي نظيره النادي المكناسي.

وكانت العصبة المغربية لكرة القدم الاحترافية، قامت بتأجيل مباريات كل من الجيش الملكي والرجاء الرياضي ونهضة بركان عن الجولتين الثانية والثالثة، بسبب التزامات هذه الفرق بمنافسات الدور التمهيدي الثاني من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتنطلق مواجهات اليوم، بمقابلة قوية بين نهضة بركان ومضيفه أولمبيك آسفي سيحتضن مجرياتها ملعب المسيرة بمدينة آسفي انطلاقا من الرابعة عصرا، علما أن المسفيويين يحتلون الرتبة الخامسة في جدول الترتيب بأربع نقاط، بينما يتواجد البركانيون في المركز الحادي عشر بثلاث نقاط مع مباراتين ناقصتين.

صحيح أن الفريق البرتقالي يخوض اللقاء خارج قواعده، لكن التأهل المستحق إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب دادجي البنيني، سيمنح اللاعبين دفعة معنوية لكسب نقاط المواجهة وترجمة تألقهم القاري محليا، بعدما اعتادوا في المواسم الأخيرة المنافسة على درع البطولة.

من جهته، سيحاول القرش المسفيوي استغلال الإرهاق الذي بذله منافسه في المسابقة الإفريقية من أجل حسم نقاط المواجهة لصالحه، علما أنه فاز هو الآخر على مضيفه شباب المحمدية بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وكان لاعبو أولمبيك آسفي قد دخلوا في تجمع إعدادي بمدينة بنسليمان، منذ تعادلهم مع المغرب التطواني بدون أهداف في افتتاح الموسم، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لمواجهتي نهضة بركان وقبلها شباب المحمدية.

ولحساب مباريات اليوم أيضا التي تدخل في أطار مؤجل الجولة الثانية، يستقبل فريق اتحاد طنجة ضيفه الرجاء الرياضي على أرضية ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

وعكس فارس البوغاز الذي بصم على بداية موفقة بعدما تغلب في مستهل مشواره بالدوري على مضيفه حسنية أكادير بهدف دون رد، حقق الفريق الأخضر انطلاقة سيئة عقب تلقيه خسارة مؤلمة بميدانه على يد نهضة بركان بهدف نظيف جعلته يحتل المركز ما قبل الأخير بدون رصيد.

غير أن نشوة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على حساب سمارتيكس الغاني، قد تزيد من عزيمة حامل اللقب على تصحيح المسار عبر بوابة مضيفه، وبالتالي العودة إلى أجواء المنافسة على المراكز الأولى.

لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة، خصوصا أن اتحاد طنجة سيحاول مواصلة الانطلاقة الجيدة من أجل تفادي سيناريو الموسم الماضي الذي كاد يسقط فيه إلى القسم الثاني قبل أن ينتفض في الأمتار الأخيرة.

جدير بالذكر، أن مباراة اتحاد طنجة والرجاء الرياضي على أرضية ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان، ستجرى بدون حضور جماهيري.

وعن مواجهات اليوم دائما، يستضيف فريق الجيش الملكي تاسع الترتيب بثلاث نقاط مع مباراتين ناقصتين، النادي المكناسي المتواجد في المقعد الرابع عشر بنقطة يتيمة، بالملعب البلدي لمدينة القنيطرة، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

شأنه في ذلك شأن سابقيه، سيخوض الفريق العسكري هذا اللقاء المهم منتشيا بنغمة التأهل إلى مرحلة المجموعات للعصبة الإفريقية، علما أن ذلك جاء بعد 17 عاما من الغياب.

وكان مدرب الجيش الملكي، البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، قد عبر بعد نهاية مباراة المريخ السوداني لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، عن سعادته رفقة اللاعبين والطاقم الإداري للنادي والجماهير بهذا التأهل، بعد غياب دام 17 سنة عن دور المجموعات.

وأكد ميشنيفيتش، أنهم سيطوون صفحة التأهل إلى مرحلة المجموعات بالعصبة الإفريقية، من أجل التفرغ لمنافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

هذا ما يؤكد رغبة "الزعيم" في المنافسة هذا الموسم على اللقب، مع العلم أنه خسره في النسخة الماضية لصالح الرجاء الرياضي بسيناريو مثير وبفارق نقطة وحيدة.

بالمقابل، سيمني "الكوديم" النفس الخروج بنتيجة إيجابية يتجاوز من خلالها كبوة الجولتين السابقتين، حيث تعادل في الأولى مع نهضة الزمامرة بهدف لمثله وخسر في الثانية أمام الشباب الرياضي السالمي بهدفين نظيفين.

وإلى حدود هذه الدورة، فشل ممثل مدينة مكناس في الظهور بالأداء الاستثنائي الذي مكنه الموسم الماضي من البصم على مشوار كروي مميز في القسم الاحترافي الثاني، استطاع بموجبه العودة إلى دوري الأضواء، متصدرا جدول الترتيب بـ58 نقطة، ومتفوقا على منافسين مثل الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة.
 
*البرنامج:
 
أولمبيك آسفي – نهضة بركان: (16:00)
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي: (18:00)
الجيش الملكي – النادي المكناسي: (20:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار