Quantcast
2024 أكتوبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مولودية وجدة ويوسفية برشيد يواصلان إهدار النقاط وخسارة ثقيلة للاتحاد الإسلامي بالدشيرة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الثالثة):


مولودية وجدة ويوسفية برشيد يواصلان إهدار النقاط وخسارة ثقيلة للاتحاد الإسلامي بالدشيرة
العلم - زهير العلالي

انتهت أول أمس الأحد، منافسات الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي استمرت فيها المفاجآت عقب سقوط الوافدين الجديدين مولودية وجدة ويوسفية برشيد على يد كل من الوداد الفاسي (1-0) ورجاء بني ملال (3-0)، إضافة إلى الخسارة الثقيلة للاتحاد الإسلامي الوجدي بميدان أولمبيك الدشيرة (5-0)، أما سطاد المغربي فقد واصل صحوته بعد عودته بثلاث نقاط ثمينة من مدينة خنيفرة.

ألحق فريق الوداد الفاسي الخسارة الثالثة على التوالي هذا الموسم بمولودية وجدة، عقب الفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما عصر الأحد على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

وكانت المواجهة ذاهبة إلى التعادل السلبي، قبل أن يمنح الحكم الضيوف ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء، وقع منها اللاعب أيوب الوهاج هدف الانتصار.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى "الواف" إلى المركز الخامس بست نقاط، بينما يتذيل سندباد الشرق الترتيب بدون نقاط.

هذا، وانقاد فريق مولودية إلى ثلاث هزائم متتالية، الأولى كانت على يد اتحاد يعقوب المنصور في الدورة الافتتاحية والثانية أمام شباب المسيرة والثالثة كانت أمام الوداد الفاسي.

ولم يكن الممثل الثاني لمدينة وجدة الاتحاد الإسلامي الوجدي أفضل حال من جاره، بعدما اكتسحه فريق أولمبيك الدشيرة بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة، ليتراجع فارس الشرق إلى المركز العاشر برصيد أربع نقاط، مقابل ارتقاء فارس سوس إلى المرتبة الرابعة بست نقاط.

بدوره، تلقى الوافد الآخر على القسم الاحترافي الثاني، فريق يوسفية برشيد خسارة مفاجئة على يد ضيفه رجاء بني ملال بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية الملعب البلدي لمدينة برشيد.

وتناوب على تسجيل الأهداف كل من يوسف رياني (د 50)، ويوسف البكاري (د 90)، قبل أن يضيف زمليهما أيوب أيت خاصو الهدف الثالث قبل النهاية بثوان.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد الفريق الحريزي عند النقطة 3 في المقعد الثاني عشر، بينما تقدم رجاء بني ملال إلى الرتبة السادسة بثلاث نقاط.

بالمقابل، نجح فريق سطاد المغربي في التغلب على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة.

ويدين "العريق" بهذا الفوز إلى مهاجمه الإيفواري ابراهيم تراوري الذي وقع هدفا في الدقيقة 4+90، مانحا بذلك فريقه صدارة المسابقة بسبع نقاط، في حين تراجع فارس خنيفرة إلى المركز الرابع عشر بنقطة يتيمة.

ولحساب الجولة ذاتها، بصم فريق راسينغ البيضاوي على ثاني فوز له تواليا، وذلك عبر بوابة النادي القنيطري، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جرت أطواره بالملعب البلدي لمدينة القنيطرة.

وعقب هذا الفوز، التحق "الراك" بكل من سطاد المغربي وشباب بن جرير في صدراة الترتيب، برصيد 7 نقاط، فيما تخلف فارس سبو إلى الرتبة الحادية عشر بثلاث نقاط، مع العلم أن فارس الرحامنة كان قد تغلب السبت على سريع وادي زم بهدف نظيف.

أما قمة أسفل الترتيب بين الكوكب المراكشي وضيفه أولمبيك خريبكة، فقد آلت نتيجتها إلى التعادل الإيجابي (1-1)، علما أن مجرياتها جرت على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

وعجز لاعبو الفريقين عن هز الشباك طيلة أطوار الشوط الأول، قبل أن يبادر الفريق الخريبكي بتوقيع هدف السبق في حدود الدقيقة 83، من خلال اللاعب أيوب دريوش، لكن فارس النخيل نجح في تعديل الكفة بعد ثلاث دقائق فقط بفضل اللاعب رضى مليوي (د 86).

تعادل لم يخدم مصالح الطرفين، حيث لا زال ممثل الحمراء يقبع في المرتبة الثالثة عشر بنقطتين، والأمر سيان مع فارس الفوسفاط الذي يتواجد في المركز ما قبل الأخير بنقطة واحدة.
 
*النتائج:

اتحاد يعقوب المنصور – شباب المسيرة: (2-2)
مولودية وجدة – وداد فاس: (0-1)
أولمبيك الدشيرة – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (5-0)
سريع وادي زم – شباب بن جرير: (0-1)
الكوكب المراكشي – أولمبيك خريبكة: (1-1)
شباب أطلس خنيفرة – سطاد المغربي: (0-1)
النادي القنيطري – راسينغ البيضاوي: (1-2)
يوسفية برشيد – رجاء بني ملال: (0-3)
 
*الترتيب:

1- سطاد المغربي: (7 ن)
2- راسينغ البيضاوي: (7 ن)
3- شباب بن جرير: (7 ن)
4- أولمبيك الدشيرة: (6 ن)
5- وداد فاس: (6 ن)
6- رجاء بني ملال: (6 ن)
7- شباب المسيرة: (5 ن)
8- اتحاد يعقوب المنصور: (4 ن)
9- سريع وادي زم: (4 ن)
10- الاتحاد الإسلامي الوجدي: (4 ن)
11- النادي القنيطري: (3 ن)
12- يوسفية برشيد: (3 ن)
13-  الكوكب المراكشي: (2 ن)
14- شباب أطلس خنيفرة: (1 ن)
15- أولمبيك خريبكة: (1 ن)
16- مولودية وجدة: (0 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار