Quantcast
2024 مارس 16 - تم تعديله في [التاريخ]

موجة حرّ غير عادية تجتاح بعض المناطق المغربية


العلم الإلكترونية - متابعة
 
أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية نشرة إنذارية تحذر من موجة حرارة متوقعة تنطلق اليوم السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة بمعدل 9 درجات عن المعدل الطبيعي.
 
وفي هذا السياق، أوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الحرارة ستستمر حتى يوم الإثنين، مع توقع ارتفاع في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع سيطال مناطق شمال وشرق البلاد خلال نهاية الأسبوع، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة يصل إلى 5 إلى 9 درجات، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والمناطق الداخلية لسوس.
 
يعزى هذا الارتفاع في درجات الحرارة إلى تمركز مرتفع جوي بحوض البحر المتوسط، مما ينتج عنه هبوب رياح جنوبية شرقية تساهم في صعود كتل هوائية دافئة من الجنوب نحو وسط وشمال المملكة.
 
وأشار يوعابد إلى أن فترة الانتقال من الشتاء إلى الربيع غالبًا ما تتميز بتقلبات الطقس، مع تقلبات في درجات الحرارة، وهذا ما يتوقعه خلال الأيام القادمة.
 
وأكد أن الطقس سيكون حارًا بشكل عمومًا، مع درجات حرارة تراوح بين 35 و41 درجة مئوية في الجنوب والمناطق الداخلية لسوس، بينما تتراوح بين 30 و37 درجة مئوية في المناطق الداخلية الوسطى والشمالية والجنوب الشرقي، وبين 25 و33 درجة مئوية في السهول الأطلسية الشمالية.
 
يرجى من الجميع أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المعنية لتجنب الآثار السلبية لموجة الحرارة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار