Quantcast
2024 أكتوبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مواجهة ثانية بين "الأسود" و"الظبيان" لتحقيق مزيد من الاطمئنان..

الركراكي يجرب الوجوه الشابة الجديدة والعين على مواصلة تحقيق النتائج الجيّدة


مواجهة ثانية بين "الأسود" و"الظبيان" لتحقيق مزيد من الاطمئنان..
العلم - هشام بن ثابت

يحل المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء، ضيفا على نظيره لإفريقيا الوسطى برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وتقام المباراة بمدينة وجدة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، وسيكون منتخب إفريقيا الوسطى هو المستقبل، بحكم عدم ترخيص الاتحاد الافريقي لكرة القدم له بالاستقبال بميدانه بسبب عدم مطابقة ملاعبه للمعايير المعتمدة من قبل "الكاف".

وكان "أسود الأطلس" أمطروا شباك جمهورية إفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة، في مباراة الجولة الثالثة التي أقيمت السبت المنصرم بوجدة، ليواصلوا صدارة ترتيب المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي الغابون وليسوتو.

وضمن المغرب تأهله إلى "الكان" باعتباره المستضيف، ولكنه يشارك في التصفيات من أجل الاحتكاك والتجربة، على أن تُلغى نتائجه ويتأهل فريق واحد فقط من مجموعته إلى البطولة المقرر انطلاقها في دجنبر 2025.

وستكون مواجهة المنتخب الوطني مساء اليوم لمنتخب إفريقيا الوسطى بالملعب الشرفي بوجدة هي السابعة في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

وخلال المواجهات الست الماضية، حقق الفريق الوطني الفوز في أربع مباريات، وطبع التعادل مباراتين، فيما لم يحقق منتخب إفريقيا الوسطى أي فوز على الأسود.

وسيفتقد أسود الأطلس، في مباراة الليلة، لبعض اللاعبين الأساسيين، فإلى جانب زياش ومزراوي وإبراهيم دياز، سيغيب أيضا الحارس ياسين بونو ونايف أكرد، اللذان يعانيان من الإصابة.

وتشكل المباراة فرصة سانحة للمدرب وليد الركراكي لاختبار بعض الوجوه الجديدة على غرار الثلاثي رضا بلحيان وأسامة الصحراوي وعبد الحميد أيت بودلال.

إلى ذلك، أجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية أول أمس الأحد بالمركز الفيديرالي بالسعيدية، خصصت لإزالة العياء مع تمارين استرجاع اللياقة البدنية.

وشارك في هذه الحصة حارس مرمى النهضة الرياضية البركانية، مهدي مفتاح الذي تلقى دعوة من الناخب الوطني وليد الركراكي للإنضمام إلى أسود الأطلس عقب إصابة ياسين بونو.

كما أجرى المنتخب الوطني أمس الاثنين آخر حصة تدريبية كانت مفتوحة للصحافة خلال الربع ساعة الأولى.

ونفس الشيء بالنسبة لمنتخب إفريقيا الوسطى الذي خاض أمس حصة تدريبية بالملعب الشرفي لوجدة.

ويتصدر المنتخب المغربي جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث وتسجيل 10 أهداف وتلقي هدفًا.

بينما يتواجد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى في المركز الثالث برصيد  3 نقاط جمعها من فوز وحيد والخسارة في مباراتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 8.

ويحل منتخب الغابون في المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وخسارة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

ويتذيل منتخب ليسوتو جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في لقاء والخسارة في 2 وتسجيل هدف وحيد وتلقي 4.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار