Quantcast
2022 ديسمبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

مهرجان تراث بلادي في حلته السادسة

جمعية أجيال درعة لإحياء الموروث المحلي والتنمية تعود بمهرجانها التراثي في نسخته السادسة تحت شعار "تراث بلادي أمانة لأولادي"


العلم الإلكترونية - الرباط 

تحتضن جمعية أجيال درعة لإحياء الموروث المحلي والتنمية وبدعم من وزارة الشباب و الثقافة والتواصل، و المجلس الإقليمي بزاكورة، والمجلس الجماعي بتاكونيت، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بورزازات، الدورة السادسة "للمهرجان الدولي تراث بلادي" بتاكونيت تحت شعار: "تراث بلادي أمانة لأولادي". أيام: 16 / 17 /18 دجنبر 2022 بجماعة بتاكونيت عمالة وإقليم زاكورة.
 
ويتضمن المهرجان حسب المنظمين، أنشطة متنوعة وفق برنامج متواصل سيتطلق بكرنفال فولكلوري بمشاركة عدة فرق فلكلورية للمنطقة، وندوات فكرية، ومعرض خاص بالمنتوجات المحلية والمجالية، و الآليات الحديثة و القديمة بالمنطقة، كما يهتم المهرجان في برنامجه بالطفولة من خلال تنظيم صبحيات للأطفال، وإحياء سهرات فنية ستعرف مشاركة فرق موسيقية محلية و جهوية ووطنية وأخرى دولية.
 
وقالت الجمعية المنظمة، إن الدورة السادسة للمهرجان الدولي تراث بلادي بتاكونيت، ستشكل فرصة حقيقية للشباب للتعبير عن الإمكانيات الفنية و الإبداعية في المجال الفني و لتقافي والتنموي، بالإضافة إلى التواصل مع الفتاة و المرأة القروية في المجال الثقافي والتنموي... كذلك تشجيع الساكنة المحلية لتمكنها من التعرف على أهمية الحفاظ على الموروث المحلي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار