Quantcast
2023 يوليوز 15 - تم تعديله في [التاريخ]

من قلب ضريح مولاي عبد السلام ابن مشيش: المطالبة بفك الحصار عن المغاربة المحتجزين في مخيمات تيندوف

الشرفاء العالميين وأبناء عمومتهم من الأقاليم الجنوبية المغربية يعلنون تشبثهم بمغربية الصحراء...


نبيل بركة: الزيارة تؤكد صدق التلاحم الوطني تحت القيادة العلوية المجيدة لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس

محمد علي الجماني: الزيارة مناسبة لتأكيد أواصر القرابة والروابط التاريخية الموحدة  التي تجمع كل المغاربة


* العلم الإلكترونية: بدر بن علاش
أوضح نبيل بركة عن الشرفاء العالميين أن زيارة صلة الرحم لوفد أقاليم الصحراء إلى ضريح المولى عبد السلام ابن مشيش، تؤكد صدق التلاحم الوطني، تحت القيادة العلوية المجيدة لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وتبين تلاحم الوحدة الوطنية والروحية التي امتاز بها أهل المغرب من الشمال إلى أقصى أقاليم الجنوب.

وأضاف في كلمته بمناسبة زيارة صلة الرحم لوفد الأقاليم الجنوبية مع أبناء عمومتهم إلى ضريح المولى عبد السلام ابن مشيش، يوم السبت 15 يوليوز 2023، أن إحياء الزيارة إلى مقام مرقد الولي الصالح المولى عبد السلام ابن مشيش، تحت شعار "المشيشية الشاذلية تلاحم الوطن وتراحم الخلائق" تدخل في سياق الزيارات التاريخية التي تأسست في عهد الحماية على يد الحاج محمد بركة رحمه الله، وتحت العناية المولوية السامية.

وسجل السيد بركة أن الوقوف بمقام الضريح، سنة حسنة يجتمع فيه شمل الشرفاء العلميين من مختلف البقاع، ويحتفى فيها بوفد الأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي يضم شرفاء وشيوخ قبائل وعلماء وأعيان، ومنتسبين إلى المقام الكريم.

وأبرز المتحدث أن هذه الزيارة تحظى بعناية وعطف مولوي سامي من قبل الملوك العلويين آدام الله عزهم في كل المناسبات المحتفى بها سواء في المواسم أو المناسبات الدينية والوطنية أو على مستوى الملتقيات والمنتديات العلمية.

بدوره اعتبر محمد علي الجماني، الزيارة مناسبة لتأكيد أواصر القرابة والروابط التاريخية الموحدة، التي تجمع كل المغاربة تحت لواء بيعة واحدة وإمارة واحدة للمؤمنين، يحرسها عاهل البلاد وضامن وحدتها وأمنها واستقرارها جلالة الملك محمد السادس.

وأردف قائلا، في كلمة نيابة عن كافة أفراد القبائل الصحراوية بالمملكة المغربية الشريفة، إن أبناء الصحراء قاطبة يثمنون النجاحات والمكتسبات والانتصارات السياسية والديبلوماسية التي مافتئت تحققها قضية الوحدة الترابية للمملكة داخل المحافل الدولية والمنتديات العالمية.

ومطالبتهم المنتظم الدولي التدخل العاجل من أجل الانهاء الفوري لمحنة المحتجزين قصرا بمخيمات تيندوف تحت جحيم التعذيب والقهر والجوع، وتجنيد الأطفال والانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان.

 ولم يفته تثمين الدور التأطيري والفعال الذي قام به المشفوع له برحمة الله الأستاذ عبد الهادي بركة نقيب الشرفاء العالميين قيد حياته، راجيا ان يكون نجله نبيل بركة خير خلف لخير سلف، وأن يسير على نهج والده، والحرص على تولي أمور الشرفاء على الوجه الأكمل مع التشبث بالخلافة الصالحة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار