Quantcast
2024 يوليوز 1 - تم تعديله في [التاريخ]

ملحمة كروية بين الرجاء الحالم بثنائية تاريخية والجيش الساعي لبسط سيطرته على الكأس الفضية

اليوم برسم نهائي كأس العرش 2022-2023:


ملحمة كروية بين الرجاء الحالم بثنائية تاريخية والجيش الساعي لبسط سيطرته على الكأس الفضية
العلم - زهير العلالي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية عصر اليوم الإثنين إلى ملعب "أدرار" بمدينة أكادير، الذي سيحتضن مباراة نهائي كأس العرش 2022-2023 بين فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي.

ويملك الفريقان طموحا مشتركا، يتمثل في اختتام هذا الموسم على وقع التتويج بلقب الكأس الفضية بالرغم من أن لكل واحد منهما دافعه الخاص.

ويسعى الفريق الأخضر إلى حصد اللقب من أجل تحقيق الثنائية، بعدما أحرز درع البطولة هذا الموسم مع رقم قياسي دون تلقي أية هزيمة بواقع 21 انتصارا وتسعة تعادلات، وهو أول ناد مغربي ينجح في ذلك.

أما "الزعيم"، فيعول على مسابقة الكأس لتعويض إخفاقه بالبطولة الوطنية، بعدما نافس على لقبها حتى الأمتار الأخيرة، قبل أن يخسره لصالح الرجاء بفارق نقطة واحدة، ما يجعل منها أيضا مباراة انتقامية.

وفي حال نجح الفريق العسكري في تجاوز عقبة "النسور" وتحقيق اللقب، فسيبسط سيطرته على هذه المسابقة باعتباره الأكثر تتويجا بها بـ12 لقبا آخرها موسم 2020 على حساب المغرب التطواني، يليه الوداد الرياضي بـ9 ألقاب والرجاء ثالثا بـ8.

ومن المرتقب، أن يقدم الطرفان في نهائي الليلة أداء قويا يليق بالمستوى العالي الذي أظهراه طيلة فترات البطولة الوطنية الاحترافية، والتي تنافسا على درعها إلى آخر جولة.

وبالنظر إلى الصعوبة التي لاقاها الرجاء في المربع الذهبي أمام مولودية وجدة قبل أن يحجز مقعده في النهائي بنتيجة (4-3)، فإن الفرصة تبدو مناسبة للعساكر من أجل رد الدين والتتويج على حساب الفريق الذي حرمهم من الاحتفاظ باللقب، علما أنهم بلغوا المحطة الختامية بفوز مستحق (2-0) على حساب المغرب الفاسي.

ويذكر، أن بعثة الفريق العاصمي شدت الرحال أول أمس السبت صوب مدينة أكادير، حيث واصلوا تحضيراتهم استعدادا لموقعة اليوم، مع العلم أن المدرب نصر الدين نابي كان قد قرر عودة لاعبيه إلى خوض التداريب الأربعاء المنصرم، بعد منحهم يومي راحة عقب لقاء "الماص" الأحد الماضي.

ولأنها ليست مستعدة للتفريط في كأس العرش أيضا، فقد ارتأت إدارة الجيش الملكي تحفيز اللاعبين من خلال تخصيص إغراءات مالية.

ووفق مصادر عليمة، فإن إدارة النادي قررت صرف منحة مالية قدرها 5 ملايين للاعبين قصد رفع معنوياتهم وحثهم على الإطاحة بالرجاء في النهائي.

كما تجدر الإشارة، إلى أن بعض الأسماء الوازنة في صفوف "الزعيم" ستواصل غيابها عنه في لقاء اليوم أمام ممثل الدار البيضاء، ويتعلق الأمر بالمدافع حاتم الصوابي والمهاجم حمزة إكمان وذلك لعدم تعافيهما من الإصابة.

الغيابات إضافة إلى الرغبة في حصد ثنائية تاريخية، قد تقف إلى جانب رفقاء الحارس أنس الزنيتي من أجل الفوز على الجيش الملكي والتتويج باللقب التاسع في تاريخ النادي.

وسبق أن أكد مدرب الخضر، الألماني جوزيف تسينباور أنهم لن يفرطوا في لقب كأس العرش كما لم يفرطوا في البطولة، مشددا على أن فريقه سيقاتل بنزاهة واحترام ودون خوف في "ملحمة" النهائي.

جدير بالذكر، أن مباراة اليوم بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي، تعد الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، إذ التقيا المرة الأولى في ذهاب الدوري المحلي وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي (2-2)، والأمر سيان في لقاء الإياب الذي آلت نتيجته أيضا للتعادل (1-1).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار