Quantcast
2024 مارس 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مغاربة الشرطة الهولندية ينظمون إفطارا جماعيا للسنة 21

الأذان يصدح في قاعة المؤتمرات "فان بيرلاخ""بمناسبة إفطار ضخم نظمته رابطة شرطة مغاربة هولندا بأمستردام


مغاربة الشرطة الهولندية ينظمون إفطارا جماعيا للسنة 21
العلم الإلكترونية - حسن الركاز 
 
نظمت رابطة شرطة مغاربة هولندا حفل إفطار مميَّز في العاصمة الهولندية أمستردام يوم أمس الثلاثاء 15 رمضان 1445 الموافق لـ26 مارس 2024، حيث شهد حضورًا مميزًا قارب الألف شخص من مختلف الأجناس والديانات.

وقد جمع هذا الحفل ضباط شرطة، وضباط في الوقاية المدنية والجمارك، دبلوماسيين، رجال أعمال، ورؤساء جمعيات، إضافة إلى رجال دين من مسلمين ويهود ومسيحيين.
 
وحضر الطاقم القنصلي المغربي، برئاسة القنصل العام بأمستردام "سليم لحجمري"، الذي عبر في كلمة له عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الرمضاني الكبير، مؤكدًا على أهمية تقاسم هذه الأجواء الدينية مع الشرطة الهولندية من أصول مغربية وتعريف الجميع بتقاليد وثقافة الدين الإسلامي السمح.
 
من جانبه، شكر رئيس شرطة مدينة أمستردام "فرانك باول" الحضور، مشيرًا إلى أهمية الروابط بين الشرطة والمواطنين في التسهيل على الحياة اليومية، خاصة في ظل التحديات الصعبة التي يمر بها العالم.
 
وفي ختام الحفل، ألقى الرئيس كلمة باللغة العربية، معبرًا عن تمنياته برمضان مبارك للجميع. وبعد رفع الأذان وتناول وجبة الإفطار، أتيحت الفرصة للحضور الكريم لأداء صلاة المغرب جماعة، حيث تم تخصيص مكان خاص لذلك.
 
واختتمت هذه اللحظات الجميلة برسائل من التعايش والتضامن بين الثقافات والأديان، تجسدت في هذا الحدث الذي يعكس تلاقي الثقافات وتعددية المجتمع بالديار الهولندية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار