Quantcast
2024 يوليوز 23 - تم تعديله في [التاريخ]

لجنة القدس تعزز دورها الدبلوماسي والاجتماعي تحت قيادة الملك محمد السادس


لجنة القدس تعزز دورها الدبلوماسي والاجتماعي تحت قيادة الملك محمد السادس
العلم الإلكترونية - كازاخستان 
 
أشاد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أمس الإثنين 22 يوليوز 2024 في أستانا، عاصمة كازاخستان، بالأدوار المهمة التي تقوم بها لجنة القدس، تحت رئاسة الملك محمد السادس، على الصعيدين الدبلوماسي والاجتماعي.
 
في كلمته خلال افتتاح الجلسة العامة للدورة 16 للاجتماع الدوري بين هيئات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، أشار الشرقاوي إلى الجهود التي يبذلها الملك محمد السادس لإنهاء معاناة الفلسطينيين، استناداً إلى قيم الحرية والعدالة والسلام التي يؤمن بها المغاربة، وتكريسها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.
 
وسلط الشرقاوي الضوء على التدخلات الإنسانية للوكالة في مدينة القدس، داعياً إلى تعزيز التعاون بين وكالات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، كل منها في مجال اختصاصه، لمواكبة التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم في مجالات متعددة، بما في ذلك الديمغرافية والوبائية والمناخية والبيئية.
 
وأكد الشرقاوي أن حل القضية الفلسطينية، التي تعتبر مركز الصراع العالمي، يمر عبر تمكين الشعب الفلسطيني من كافة حقوقه المشروعة للعيش بسلام في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بمقدراتها الطبيعية والبشرية التي تجعلها دولة قابلة للحياة.
 
واقترح المدير على الهيئات الأممية والإسلامية المشاركة في الاجتماع تخصيص نسبة من ميزانية مشروعاتها لعام 2025 لدعم الفلسطينيين ومساعدتهم في مواجهة التحديات اليومية.
 
يُذكر أن الدورة 16 للاجتماع الدوري للتعاون بين هيئات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، التي بدأت أعمالها اليوم في أستانا وتستمر حتى 24 يوليو، تركز على التعاون بين المؤسسات لمعالجة القضايا الإنسانية، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني، في ظل العدوان المستمر على غزة، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالاستقرار والأمن والصحة والتعليم والمياه وشؤون المرأة والوضع الاقتصادي والمعيشي في العالم.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار