Quantcast
2024 يونيو 10 - تم تعديله في [التاريخ]

لبنان تدين التصريحات المسيئة للمغرب وتؤكد على أواصر الأخوة التاريخية التي تجمعها بالمملكة


لبنان تدين التصريحات المسيئة للمغرب وتؤكد على أواصر الأخوة التاريخية التي تجمعها بالمملكة
العلم - الرباط

أدان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني السيد عبد الله بو حبيب، التصريحات التي خرج بها بعض المعادين للوحدة الترابية للمغرب خلال ندوة نظمت مؤخرا بلبنان، مؤكدا حرص بلاده على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وعلى موقفها الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها.

وقال السيد عبد الله بوحبيب في بيان الأحد "إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به".

وجاء هذا البيان بحسب الوزير بعد أن تلقى اتصالا من سفير المملكة المغربية في لبنان تناولا فيه ندوة ع قدت في بيروت صدرت خلالها مواقف أساءت للمملكة"، معبرا عن "إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها".

وشدد على أن لبنان "يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات".

وكانت ندوة قد عقدت من طرف ما تسمى "ممثلية جبهة البوليساريو في المشرق العربي"، وحزب قومي يدعى "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، تم فيها ادعاء وجود تشابه بين قضية الصحراء والقضية الفلسطينية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار