Quantcast
2024 أكتوبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

قرعة غير رحيمة بممثلي المغرب في دروي الأبطال والكونفدرالية الإفريقيتين..

كلاسيكو مغربي بين الرجاء والجيش الملكي ونهضة بركان في مجموعة نارية


قرعة غير رحيمة بممثلي المغرب في دروي الأبطال والكونفدرالية الإفريقيتين..
العلم - الرباط

خيم "كلاسيكو" المغرب على قرعة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم التي سحبت الإثنين الأخير في القاهرة، حيث أوقعت الرجاء الرياضي مع الجيش الملكي في مجموعة ثانية صعبة، بينما سيكون الأهلي المصري حامل اللقب 12 مرة قياسية آخرها الموسم الماضي أمام مواجهات متوازنة، والشأن ذاته ينطبق على وصيفه الترجي التونسي.

وتضم المجموعة الثانية أيضا كلا من نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) ونادي أسي مانيما يونيون (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

ويعود الفريقان المغربيان إلى المسابقة بعد غياب، حيث اقتصر التمثيل المغربي في الموسم الماضي على الوداد الرياضي الذي لم يتأهل هذا الموسم الى البطولتين القاريتين، فيما غاب الرجاء، أما الجيش فإنه يغيب منذ نسخة عام 2014 عندما خرج من الدور الأول.

ويسعى الرجاء إلى لقبه الرابع والأول منذ العام 1999، حيث تأهل كونه بطلا للدوري المغربي على حساب الجيش تحديدا. ولم تكن انطلاقة "النسر الأخضر" مثالية هذا الموسم في البطولة المحلية، بعد تلقيه خسارتين في أول مرحلتين، قبل أن يستعيد التوازن بثلاثة انتصارات. ويستعد الفريق الى تعيين مدرب جديد بعد إقالة البوسني روسمير تسفيكو.

أما الجيش الملكي الذي فشل في الموسم الماضي ببلوغ دور المجموعات، فيتطلع إلى الذهاب بعيدا هذا الموسم مع المدرب البولندي تشيسلاف ميخنييفيتش ولا سيما أن عناصر الفريق الحالي باتوا أكثر تمرسا في البطولة القارية فضلا عن ضم لاعبين لديهم التجربة مثل العربي الناجي ويوسف الفحلي اللذين أحرزا لقب كأس الاتحاد الافريقي مع نهضة بركان سابقا.

وسيشكل ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الخطر الداهم على ممثلي المغرب، إذ أنه يدخل أي بطولة كمرشح لحصد لقبها نظرا إلى إمكاناته الكبيرة وخاصة اللعب على أرضه الذي يكبد أي منافس مشقة السفر الطويل. ويشارك الفريق هذا الموسم بنفس جديد بعد ترقية المدرب المساعد مانكوبا منكيتي إلى مدير فني بدلا من رولاني موكوينا.

ويشارك مانييما الكونغولي الديموقراطي للمرة الأولى قاريا بعدما حل وصيفا في الدوري المحلي خلف مازيمبي.

كما أسفرت القرعة عن وقوع كل من نادي الهلال (السودان) و نادي يانغ أفريكانز (تنزانيا) و نادي مولودية الجزائر (الجزائر) و نادي تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثالثة نادي الأهلي (مصر)، و نادي أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، ونادي شباب بلوزداد (الجزائر)، ونادي ستاد أبيدجان (كوت ديفوار)، فيما تتكون المجموعة الرابعة من نادي الترجي الرياضي (تونس)، ونادي جوليبا (مالي)، ونادي ساغرادا إسبيرانسا (أنغولا)، ونادي بيراميدز (مصر).

من ناحية أخرى، أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برسم موسم 2024-2025 ، عن وقوع نادي نهضة بركان في المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية أيضا كلا من نادي الملعب المالي (مالي)، وستيلينبوش (جنوب إفريقيا)، وسي دي لوندا سول (أنغولا).

وبحسب القرعة فقط ضمت المجموعة الأولى كلا من نادي سيمبا (تنزانيا)، ونادي الصفاقسي (تونس) ونادي قسنطينية (الجزائر)، ونادي أونزي برافوش (أنغولا)، في حين تتكون المجموعة الثالثة من أندية اتحاد الجزائر (الجزائر)، وأسيك ميموزا (كوت ديفوار)، وجاراف السينغال) وأورابا يونايتد (بوتسوانا).

أما المجموعة الرابعة فتتكون من ناديي الزمالك والمصري (مصر) وبلاك بولز (موزمبيق)، وإنييمبا (نيجيريا).

وفي ما يلي قرعة دور المجموعات:

* مسابقة دوري أبطال إفريقيا:

-المجموعة الأولى: مازيمبي (الكونغو الديموقراطية)، يانغ أفريكانز (تنزانيا)، الهلال (السودان)، مولودية (الجزائر)
-المجموعة الثانية: ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، الرجاء الرياضي (المغرب)، الجيش الملكي (المغرب)، مانييما (الكونغو الديموقراطية)
-المجموعة الثالثة: الأهلي (مصر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا)، ستاد أبيدجان (ساحل العاج)
-المجموعة الرابعة: الترجي (تونس)، بيراميدز (مصر)، ساغرادا إسبيرانسا (أنغولا)، دجوليبا (مالي).

 *مسابقة كأس (الكونفدرالية):

-
المجموعة الأولى: سيمبا (تنزانيا)، الصفاقسي (تونس)، شباب قسنطينة (الجزائر)، برافوش (أنغولا)
-المجموعة الثانية: نهضة بركان (المغرب)، الملعب المالي (مالي)، ستيلينبوش (جنوب إفريقيا)، لواندا سول (أنغولا)
-المجموعة الثالثة: اتحاد العاصمة (الجزائر)، أسيك ميموزا (ساحل العاج)، جراف (السنغال)، أورابا يونايتد (بوتسوانا)
-المجموعة الرابعة: الزمالك (مصر)، المصري البورسعيدي (مصر)، إنييمبا (نيجيريا)، بلاك بولز (موزامبيق)
* تنطلق مواجهات دور المجموعات في 28 نوفمبر وتستمر حتى 19 يناير 2025، فيما يقام النهائي في 25 (مايو) 2025.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار