Quantcast
2021 ديسمبر 31 - تم تعديله في [التاريخ]

قرار أكاديمي آخر يخلق الجدل في صفوف المقبولين بمباراة أطر الأكاديميات

الحسين آيت أولحيان يراسل وزير التربية الوطنية قصد بحث موضوع الإدلاء بالنسخة الأصلية للإجازة وتبديد حالة القلق في أوساط المترشحين بإقليم شيشاوة.


النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان
النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان
العلم الإلكترونية - سمير زرادي

حمل النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب إلى وزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي الانشغالات التي عبر عنها الطلبة المجازون بإقليم شيشاوة والذين اجتازوا مؤخرا امتحانات التوظيف على صعيد الاكاديميات، وهي انشغالات مرتبطة أساسا باشتراط الإدلاء بالنسخة الأصلية للإجازة.

وقال النائب البرلماني، في سياق سؤال كتابي عاجل إلى السيد شكيب بنموسى، "يشتكي مجموعة من المترشحين والمترشحات لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية سواء أطر التدريس أو أطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي برسم دورة دجنبر 2021 والناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية، والذين أدلوا بشهادة الاعتراف بالنجاح ضمن ملفات ترشيحهم من القرار القاضي بإيداع نسخة من شهادة الإجازة مصادق عليها بمقر مديرية الترشيح المطلوبة قبل متم يوم الخميس 30 دجنبر (المصادف ليوم أمس)، مع العلم أن هؤلاء الطلبة يتوفرون فقط ولحد الآن على شواهد الاعتراف بالنجاح.

كما أن مصالح الإدارة الموكول إليها تسليم شواهد الإجازة الأصلية ما زالت لا تتوفر على هاته الشهادة. ولا يمكنها أن تسلمهم إياها في التاريخ المذكور أعلاه.

وعليه نسائلكم السيد الوزير بصفتكم الوصي على القطاع عن الإجراءات التدابير التي ستتخذونها من أجل تمكين هؤلاء الطلبة من الحصول على شواهد الاجازة في أقرب وقت ممكن أو تسجيلهم النهائي بواسطة شواهد النجاح في انتظار توصلهم بشواهدهم الاصلية".
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار