Quantcast
2022 ديسمبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

في سابقة.. تنظيم مسابقة ملكة جمال الأم المغربية بفرنسا

التظاهرة من تنظيم جمعية مغربية ومن أهدافها التعريف بالثقافة المغربية والدفاع عنها دوليا


العلم الإلكترونية - جلال كني

في سابقة من نوعها، احتضنت مدينة Villemur-Sur-Tarn ضواحي مدينة تولوز بفرنسا، مسابقة ملكة جمال الأم المغربية.

هاته المسابقة التي سهرت على تنظيمها الفاعلة الجمعوية عزيزة لمراني رئيسة جمعية Grandir à Ait Iya Oulla، عرفت مشاركة أمهات مغربيات من دول مختلفة، كما لاقت استحسان الجميع وخصوصا أهدافها وفكرة تنظيمها.

عزيزة المراني منظمة المسابقة، أوضحت أن هذه الدورة الأولى كان هدفها الحرص على “التعريف بالهوية الثقافية المغربية، التي تختزن موروثا ثقافيا مهما"، مضيفة أنّ “الفائزة باللقب ستكون سفيرة ثقافية مدافعة عن خصوصيات وثقافة المرأة المغربية في المحافل الوطنية والدولية”.

وأوردت المتحدثة نفسها، في تصريح ل"العلم"، أنّ “الفوز باللقب يشكل لملكة جمال الأم المغربية بداية للعب أدوار اجتماعية وإنسانية؛ فهي تساهم في الحملات ذات البعد الاجتماعي التي ستنظمها الجمعية على مدار السنة، خصوصا بالقرى النائية والمغرب العميق، إلى جانب دورات تكوينية في مجالات مهنية مختلفة”، وزادت: “كما تشارك “الميس” في تظاهرات جهوية،وطنية ودولية كبيرة تستدعى إليها، من خلالها تبرز الثقافة المغربية في شتى تجلياتها، وتشمل اللباس والمطبخ والعادات والتقاليد”.

واسترسل المراني: “فضلا عن فتح المسابقة للفائزة باللقب باب الشهرة وفرصا اجتماعية، فقد ترسم صورة مغايرة للمرأة المغربية، مشيرة إلى أنّ “الحدث عرف الفنّي عرف مشاركة كبيرة لمشتركات مغربيات عبر التراب الدولي، ما يعكس الإقبال على هذه المسابقة رغم أنها في دورتها الأولى، والتي أفرزت ملكة جمال متمكنة وذات كفاءة عالية في الدفاع عن الأم والمرأة المغربية بصفة عامة، ودعمها والترافع عن القضايا ذات الطابع التنموي والاجتماعي”.

وكانت لجنة تحكيم المسابقة، مكونة من شخصيات جد معروفة يترأسها نائب عمدة مدينة تولوز سمير حجيج، وهو من أصل مغربي، نهيمة مديرة فنية ب Jean Claude Aubry، الفنانة المتألقة الشابة ماريا، الداودي نسرين رئيسة جمعية بلا حدود ولاعبة سابقة بالمنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، هدى سانز فنانة، سناء ناهي مؤسسة ماركة NQ By Nahi، والسيد كريم حاوي قنصل شرفي لدولة مالي بتولوز وهو من أصل مغربي، وكلهم وضعوا معايير دقيقة لاختيار الفائزة بمسابقة ملكة جمال الأم المغربية في نسختها الأولى.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفائزة بمسابقة ملكة جمال الأم المغربية في نسختها الأولى، كانت هي غيثة شليح مهندسة ومصممة مغربية مقيمة بفرنسا.

وفي ختام الحفل، تم توزيع جوائز على الفائزات وتكريم عدد من الشخصيات التي حضرت فيه.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار