Quantcast
2024 يونيو 7 - تم تعديله في [التاريخ]

طواف المغرب للدراجات: تألق مغربي والقميص الأصفر دائما في حوزة الإرتيري برهان


طواف المغرب للدراجات: تألق مغربي والقميص الأصفر دائما في حوزة الإرتيري برهان
العلم - الرباط

تميزت المرحلة الثامنة من طواف المغرب للدراجات في نسخته 33، التي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي فاس ومكناس على مسافة 147 كلم، مرورا بإيموزار و إفران وأزرو والحاجب وبوفكران، بتألق ملفت للدراجين المغاربة بعدما حل أربعة منهم ضمن العشرة الأوائل.

فقد كان التتويج بلقب المحطة الثامنة من نصيب المتسابق المغربي أسامة خافي، ابن مدينة كلميم، المنتمي للفريق الوطني (أ) الذي أخذ بزمام المبادرة منذ انطلاق السباق قاطعا المسافة في زمن قدره 3 س و 33 د و 01 ث، متقدما على مواطنه الشاب إبراهيم الصباحي(21 سنة) من المنتخب الجهوي، بفارق ثانية واحدة، فيما حل في المركز الثالث الفرنسي بنجامين ماري ( فريق فاندي) بنفس التوقيت.

وعاد المركز الرابع للمغربي يوسف بدادو (الفريق القاري المغربي (سيدي علي أنلوك ) بفارق ثانية واحدة أيضا عن صاحب الصدارة، بينما حل خامسا الفرنسي بول هانيكان (فريق نيس ميتروبول كوت دازور) وسادسا البطل المغربي أشرف الدغمي( المنتخب الوطني أ) بنفس التوقيت.

وهذه ثاني مرحلة يفوز بها متسابق مغربي بعد الأولى التي ربطت بين مدينتي العيون وطرفاية وظفر بها عادل العرباوي.
       
واحتفظ الدراج الإرتيري المتمرس برهان ناتانييل، المحترف في صفوف فريق(بايكوز بليد إيزي سبورت) التركي، بالقميص الأصفر برصيد 25 س و 44 د و39 ث، متقدما على الفرنسيين جوناتان كوانون (نيس ميتروبول كوت دازور) بفارق ثانية واحدة وأكسيل ناربون (نفس الفريق) بفارق 4ث، فيما يحتل المغربي أشرف الدغمي المركز الخامس متأخرا عن صاحب القميص الأصفر ب 45 ث.

ويتصدر الترتيب العام الفردي حسب النقاط الفرنسي بول هانكين (نيس ميتروبول ) برصيد 73 ن، يليه مواطنه ريان بولحويط من فريق فاندي( 42 ن) فالإيطالي كاتالدو لورنزو من فريق فيني مونزو (38 ن).

وعلى صعيد الفرق يتصدر الترتيب العام الفريق المحترف الفرنسي ( نيس ميتروبول كوت دازور) بمجموع 77 س و 14 د و37 ث، مطاردا من طرف المنتخب المغربي" أ" بفارق 4 د و 22 ث ثم فريق (فاندي ) الفرنسي بفارق 7 د و 23 ث ففريق "أومبرا دي وورلد" الألماني بفارق 9 د و 25 ث.

وبات الإيطالي فيليبو تكلياني ( فيني مونزو) يتقاسم صدارة ترتيب أفضل المتسلقين مع الدراج المغربي أسامة خافي برصيد 26 ن، بينما يحتل المغربي إدريس العلواني المركز الرابع بمجموع13 ن.

وتربط المرحلة التاسعة من الطواف يوم غد السبت بين مدينتي مكناس والرباط على مسافة 1ر134 كلم، مرورا بـالخميسات وتيفلت وسلا.

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني (أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري( سيدي علي أونلوك).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار