Quantcast
2024 غشت 18 - تم تعديله في [التاريخ]

طقس حار وزخات رعدية متوقعة في عدة مناطق من المغرب اليوم الأحد


طقس حار وزخات رعدية متوقعة في عدة مناطق من المغرب اليوم الأحد
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار الطقس الحار في عدة مناطق من المملكة، بما في ذلك سهول غرب الأطلس، والسايس، والغرب، واللوكوس، ووالماس، والجنوب الشرقي، إضافة إلى داخل الأقاليم الجنوبية.
 
كما من المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، فيما ستشهد مناطق الأطلسين الكبير والصغير تشكل سحب غير مستقرة خلال فترة الزوال، قد تكون محملة بقطرات مطرية أو زخات رعدية.
 
وفي فترة الظهيرة والليلة الموالية، يُنتظر انتشار سحب مدارية قادمة من الجنوب، محملة بزخات رعدية داخل الأقاليم الجنوبية. كما ستشهد المناطق الصحراوية وشرق البلاد تطاير الغبار محليًا، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيًا بالمنطقة الشرقية والجنوب.
 
بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فمن المرتقب أن تتراوح ما بين 27 و33 درجة في الجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة في مناطق الغرب، والسايس، ووالماس، ووسط البلاد، وسهول غرب الأطلس، والأطلس الصغير. فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا في باقي المناطق بين 16 و23 درجة. أما درجات الحرارة العليا، فتتوقع المديرية ارتفاعًا طفيفًا.
 
وبالنسبة لحالة البحر، سيكون هادئًا بالواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار