Quantcast
2024 ماي 20 - تم تعديله في [التاريخ]

صراع الصعود.. صدام مباشر بين "الكوديم" المتصدر والكوكب الوصيف

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ26):


صراع الصعود.. صدام مباشر بين "الكوديم" المتصدر والكوكب الوصيف
العلم - زهير العلالي

مع اقتراب إسدال الستار علي مجريات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، يحتدم الصراع هذا الإثنين بين الأندية المنافسة على بطاقتي الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، بينما تصارع الأخرى على ضمان بقائها في الدرجة الثانية لموسم آخر. 

وتحمل مجريات الجولة 26 صدامات قوية، ساهم في إشعالها رجاء بني ملال الذي أسقط المتصدر النادي المكناسي في الدورة قبل الماضية معلنا عن استمرار المنافسة حتى آخر أنفاس المسابقة. 

سباق الصعود، يجمع بين النادي المكناسي متصدر البطولة بـ51 نقطة، ومضيفه الكوكب المراكشي الوصيف بـ44 نقطة، في قمة هذه الجولة التي ستجرى على أرضية الملعب الكبير بمراكش. 

وعكس أصحاب الأرض الذين حققوا تعادلا مخيبا أمام شباب أطلس خنيفرة في الجولة المنصرمة، يدخل الضيوف اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد حسمهم موقعة "ديربي سايس" أمام الوداد الفاسي لصالحهم.

ويرفع الطرفان معا شعار الفوز الذي سيقربهما أكثر من ضمان عودتهما إلى دوري الأضواء، خصوصا من جانب فارس النخيل الذي يجد منافسة شرسة من الدفاع الحسني الجديدي والاتحاد الإسلامي الوجدي اللذين لا يبتعدان عنه إلا بفارق نقطة واحدة. 

عامل آخر سيزيد الضغط على ممثل الحمراء من أجل كسب نقاط المواجهة، وهو اللقاء الذي سيجمع بين الدفاع الجديدي ثالث الترتيب بـ43 نقطة والوداد الفاسي صاحب المركز الثاني عشر ب26 نقطة. 

ويمكن اعتبار المباراة التي سيحتضنها ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، محسومة على الورق لصالح فارس دكالة، نظرا لفارق المؤهلات البشرية والفنية التي يملكها مقارنة بـ"الواف" الذي لا زال يصارع من أجل البقاء. 

والأكيد، أن الفريق العبدي سيبحث عن تحقيق نتيجة الانتصار لاستغلال أي تعثر مرتقب من الكوكب المراكشي، سيضع الأول في الرتبة الثانية وبالتالي الاقتراب أكثر من خطف بطاقة الصعود الثانية. 

وفي موقعة لا تقل أهمية عن سابقتيها، يحل فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي رابع الترتيب برصيد 43 نقطة ضيفا ثقيلا على رجاء بني ملال المتواجد في المركز السادس بـ37 نقطة، ستجرى على أرضية الملعب الشرفي لبني ملال. 

وتعتبر المواجهة متكافئة، نظرا للمستوى المتقارب بين الفريقين، حيث خرجا متعادلين في آخر مباراتين لهما. وما يزيد من حدة المنافسة بينهما هو أن الفائز منهما سيحافظ علي حظوظه في الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى قسم الصفوة. 

الحماس نفسه، نجده عند الفرق التي تقاوم من أجل ضمان بقائها مثل راسينغ البيضاوي صاحب المركز ما قبل الأخير الذي يستقبل سطاد المغربي، والاتفاق المراكشي (14) الذي يواجه أولمبيك الدشيرة، وسريع وادي زم (15) الذي يصطدم بأولمبيك خريبكة. 

ولم تتأكد بعد نجاة أي من الفرق الثلاثة المذكورة من عدمها، حيث سيرافق واحد منهما جمعية سلا (18 ن) الذي اقترب كثيرا من النزول إلى قسم الهواة، الأمر الذي يزيد من حجم الإثارة والتشويق في لقاءاتهم. 

جدير بالذكر، أن لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قررت إجراء مباريات الجولة 26 في نفس التوقيت (الخامسة عصرا)، وذلك تفاديا لأي تلاعبات بالنتائج. 

*برنامج الجولة الـ26: (الساعة الخامسة عصرا) 

الكوكب المراكشي – النادي المكناسي: 
الوداد الفاسي – الدفاع الحسني الجديدي:
رجاء بني ملال – الاتحاد الإسلامي الوجدي: 
راسنيع البيضاوي - سطاد المغربي:
جمعية سلا - شباب بن جرير: 
شباب المسيرة - شباب أطلس خنيفرة: 
أولمبيك خريبكة - سريع وادي زم: 
أولمبيك الدشيرة - الاتفاق المراكشي:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار