Quantcast
2024 أكتوبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

سلطات مدريد تسلم المغرب الدفعة الثانية من داعمي البوليساريو


سلطات مدريد تسلم المغرب الدفعة الثانية من داعمي البوليساريو
العلم - الرباط
 
كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن سلطات الجارة الإيبيرية قامت بطرد جميع المنتمين لجبهة البوليساريو الانفصالية، الموجودين في مطار مدريد – باراخاس، إلى المغرب، بعد رفضها منحهم اللجوء، بسبب عدم وجود دلائل على تعرضهم للاضطهاد والتعذيب.

وأكدت صحيفة "إلباييس" الإسبانية، نقلا عن محامي المعنيين بالأمر، أن السلطات الإسبانية أنهت تواجد جميع المنتمين لجبهة البوليساريو الانفصالية في مطار "باراخاس"، بعدما قامت بترحيل آخر مجموعة منهم إلى المغرب ويتعلق الأمر بـ22 شخصا جرى نقلهم إلى مطار مراكش – المنارة عبر رحلة جوية أمنتها شركة "إير أوروبا"، الخميس عند منتصف الليل.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن محامي طالبي اللجوء سعوا إلى إقناع وزارة الداخلية الإسبانية بمنحهم حق اللجوء وتجنب تسليمهم إلى المغرب، بزعم أنهم يتعرضون للقمع والاضطهاد والاعتقال، وأن بعضهم تلقوا تهديدات بالقتل منذ أكثر من 10 سنوات، نظرا لوجود ملفات أمنية عليهم لدى السلطات المغربية بسبب انتمائهم لجبهة "البوليساريو".

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن هؤلاء الأشخاص المتحدرين من الأقاليم الصحراوية، لم تُقبل طلبات حصولهم على اللجوء من لدن سلطات مدريد، بعد شهر من تواجدهم داخل المطار، شأنهم في ذلك شأن 30 شخصا آخر جرى ترحيلهم خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية رفضت إلغاء قرار الترحيل أو حتى تأجيله، واعتبرت أن المعنيين بالأمر مواطنون مغاربة غير معرضين لأي تهديدات، باعتبارهم دخلوا إلى مدريد بواسطة جوازات مغربية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار